الحديدة: افتتاح لقاء توعوي للخطباء بأهمية التحصين ضد مرض الحصبة

‏  2 دقائق للقراءة        358    كلمة

 

] الحديدة نيوز- سبأ:
افتتح بمديرية الزيدية محافظة الحديدة اليوم اللقاء الحشدي الأول لخطباء ومرشدي المحافظة للتهيئة والإعداد والتحضير للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية والتي ستنفذ خلال الفترة 9 – 14 فبراير الحالي.

يهدف اللقاء الذي ينظمه على مدى أربعة أيام مركز التدريب والتأهيل بوزارة الأوقاف والإرشاد بتمويل منظمة اليونيسيف، رفع معارف الخطباء والمرشدات الدينيات شرعيا وصحيا حول مرض الحصبة والحصبة الألمانية بما يمكنهم من تعزيز الوعي المجتمعي في دفع الأطفال للحصول على جرعات اللقاح ضد هذا المرض.

كما يهدف اللقاء تفعيل دور خطباء ومرشدي ومرشدات مديريات “الزيديه، المغلاف، القناوص، المنيرة، الزهره وكمران” بتناول موضوع الحصبة وأهمية دفع  الآباء والأمهات بأبنائهم لأخذ اللقاح خلال حملة التحصين القادمة التي ستنفذ في عموم مديريات المحافظة.

وفي افتتاح اللقاء أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أهمية دور الخطباء والمرشدين والمرشدات الدينيات في التوعية للمجتمعات المحلية بمخاطر مرض الحصبة والحصبة الألمانية والوقاية منها بتحصين أطفالهم.

وأشار إلى أهمية تحصين الأطفال ضد الأمراض الفتاكة ومنها مرض الحصبة والحصبة الألمانية .. لافتا إلى أن دور العلماء يكمن في التوعية المجتمعية بإعطاء الأطفال جرعات اللقاح اللازم وإنجاح حملة التحصين ضد الأمراض القاتلة والفتاكة.

ولفت قحيم إلى أهمية دور العلماء والذي لا يقل أهمية عن دور العامل الصحي في الميدان .. داعيا الآباء والأمهات دفع أطفالهم للتطعيم لضمان حياة خالية من الأمراض والأوبئة.

وكان مدير عام مركز التدريب والتأهيل بوزارة الأوقاف والإرشاد محمد السهماني أشار إلى دور وزارة الأوقاف في تفعيل رسالة المسجد التوعوية بمخاطر الأمراض والأوبئة على المجتمع .

وشدد على ضرورة تعزيز الوعي بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة، باعتبار ذلك من وسائل مكافحة الأمراض .. منوها بدور منظمة اليونيسيف واهتمامها في دعم تدريب الخطباء لتعزيز الوعي حول جهود مكافحة العديد من الأمراض والأوبئة.

حضر افتتاح اللقاء وكيلا المحافظة علي قشر وعبد الجبار أحمد محمد ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة سليمان الفقيه ومدير مديرية الزيدية عبد الرحمن المنصب.
سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *