الحديدة : «التحالف» يمنع شحنة غاز مستورد من دخول الميناء

A general view shows a boat flying the UNICEF flag being unloaded at the main container cranes in the Red Sea port of Hodeidah, on February 1, 2017. / AFP / STR (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)
‏  2 دقائق للقراءة        207    كلمة

الحديدة : «التحالف» يمنع شحنة غاز مستورد من دخول الميناء

الحديدة نيوز / متابعات

منعت قوات «التحالف» البحرية، قبالة شواطئ الحديدة، غرب اليمن، سفينة محملة بالغاز المنزلي، تابعة لشركة «أيرو غاز»، من الدخول إلى ميناء الحديدة، اليوم الجمعة.
وأكد مصدر ملاحي في ميناء الحديدة، لـ«العربي»، أن «قوات التحالف البحرية، أوقفت السفينة كيلانوفا (celanova)، بالقرب من غاطس الميناء، ومنعتها من مواصلة المرور إلى غاطس ميناء الحديدة».
وأشار المصدر، إلى أن «السفينة محملة بـ 3635 طن من الغاز المستورد، ودخلت بتصريح رسمي من فريق التفتيش الخاص بالأمم المتحدة في جيبوتي».
ويأتي ذلك، بعد أن استقبل ميناء الحديدة، أول شحنه غاز مستورد، الأسبوع الماضي، على متن سفينة «كيها سي»، والتي حملت 2900 طن. 
ولجئت حكومة «الإنقاذ الوطني» في صنعاء، إلى إستيراد الغاز المنزلي من مصادر خارجية، بعد أن حولت سلطات مأرب الغاز المنزلي إلى أداة حرب، ما تسبب بأزمة غاز خانقة في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة حكومة صنعاء. 
المصدر : (العربي)

عن gamdan

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *