الحديدة : الجنيد يزور معرض صور خسائر القطاع السمكي ويتفقد الجرحى بمجمع الساحل الغربي

‏  3 دقائق للقراءة        497    كلمة

الحديدةنيوز – سبأنت

زار نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد ومعه وزير الخدمة المدنية طلال عقلان والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم، معرض الصور عن الأضرار والخسائر التي تعرض لها القطاع السمكي في البحر الأحمر خلال أربع أعوام من الحرب.

وطاف نائب رئيس الوزارة ومرافقوه بأجنحة المعرض واستمع من رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية عبد القادر الوادعي إلى شرح عن الخسائر والأضرار التي تعرض لها القطاع السمكي والصيادين بالبحر الأحمر جراء العدوان.

حيث أشار الوادي إلى استشهاد ٢٦٠ صيادا وإصابة ٢١٤ واختطاف ١١٠١ صيادا لازال منهم ٤٤ صياد محتجزين لدى العدوان، واستهداف ٨١ منشاة وموقعا سمكيا وتدمير ٢٤٩ قارب صيد و١٤ مركز انزال سمكي

ولفت الوادعي إلى تضرر ٤٠ الف صياد جراء النزوح وفقدانهم لمصدر رزقهم وتوقف نشاط ٥٠ شركة ومصدر للأسماك.. مبينا ن الخسائر المادية للقطاع السمكي خلال أربعة أعوام من العدوان بلغت ستة مليارات و٩٥٧ مليونا و٤٥٣ ألفا و٣٩٧ دولار.

وأشاد نائب رئيس الوزراء محمود الجنيد بالجهود التي بذلت في تنظيم هذا المعرض وما تضمنه صور وإحصائيات تظهر جرائم العدوان بحق الصيادين الذين تعرضوا للاستهداف المباشر وغير المباشرة والذي نجم عنه هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى من الصيادين إلى جانب الأضرار والخسائر المادية الأخرى.

وأكد الجنيد أن القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ تدرك تماما المعاناة الإنسانية التي يمر بها الصيادين بقطاع البحر الأحمر وستعمل بحسب الإمكانيات المتاحة على تقديم المساعدة والدعم لهم .

رافقهم خلال الزيارة رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد سليمان حليصي ووكلاء المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وعلي قشر ومجدي الحسني ومدير صندوق النظافة عبد الإله الأهدل ومديرا مديريتي الحالي والميناء عبد المنعم الرفاعي وعلي يحيى عبيد.

إلى ذلك تفقد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد ومعه وزير الخدمة المدينة طلال عقلان والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أحوال الجرحى الذين يتلقون الخدمات الطبية والعلاجية بمستشفى مجمع الساحل الغربي.

وخلال الزيارة استمع نائب رئيس الوزراء ومرافقه من نائب مدير مستشفى مجمع الساحل الغربي الدكتور محمد العذري إلى شرح عن الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المستشفى لجرحى العدوان ومصابي الحوادث المرورية.

وأشار العذري إلى أن المستشفى يواجه صعوبات نتيجة عدم توفر الأدوية الكافية وعدم وجود بعض التخصصات الطبية إضافة إلى النقص في المعدات والأجهزة الطبية وعدم صرف مرتبات أو حوافز مالية للعاملين بالمستشفى.

وقد أشاد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات بالجهود الإنسانية الكبيرة التي يبذلها مستشفى مجمع الساحل الغربي في معالجة جرحى الحرب والمرضى من المواطنين.

ودعا إدارة المستشفى إلى بذل المزيد من الجهود لتقديم الرعاية الطبية والعلاجية لكافة المواطنين المترددين على المستشفى وخاصة الجرحى الذين يقدمون أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن.

وقدم نائب رئيس الوزراء خلال الزيارة التي رافقه خلالها وكلاء المحافظة وعدد من مديري المكاتب التنفيذية ومشرف المحافظة أحمد البشري مبالغ مالية للجرحى، متمنيا لهم الشفاء العاجل والعودة إلى أسرهم وأعمالهم.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة تيليمن للاتصالات الدولية ترفد القطاع الصحي بالحديدة أدوية مكافحة الاسهالات 

‏‏  2 دقائق للقراءة        255    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني رفدت شركة تيليمن للاتصالات الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *