الحديدة: بنيان توزع 400 سلة غذائية للنازحين في زبيد وحيس

‏  2 دقائق للقراءة        230    كلمة

الحديدة نيوز/خاص

وزعت مؤسسة بنيان التنموية اليوم 400 سلة غذائية في عزلة القراشية بمديرية زبيد ومنطقة جمينة بعزلة ربع الحضرمي بمديرية حيس محافظة الحديدة .

وخلال التوزيع أكد مدير برنامج أغنياء من التعفف بمؤسسة بنيان التنموية إبراهيم الوريث أن توزيع هذه السلال يأتي استشعارا من المؤسسة بالمسؤولية تجاه النازحين في ظل غياب دور المنظمات الإغاثية والإنسانية في هذه المناطق.

وأشار إلى سعي العدوان تأزيم الوضع الإنساني وإحداث أكبر كارثة إنسانية في الحديدة بإجبار المواطنين على النزوح من مناطقهم.

وأوضح أن توزيع السلال الغذائية يخفف من معاناة النازحين تفاديا لحصول كارثة إنسانية .. مبينا أن فرق مؤسسة بنيان تقوم بإيصال المساعدات الإغاثية للمستفيدين إلى المنازل التي نزحوا إليها رغم المخاطر التي تتهددهم جراء استمرار قصف العدوان على مناطق الساحل الغربي .

ولفت الوريث إلى أن المؤسسة تواكب عمليات النزوح بصورة يومية منذ بدء تصعيد العدوان على الساحل الغربي من خلال القيام بعملية مسح ميداني بشكل يومي للأسر النازحة التي لم تغادر مناطقها، لكنها نزحت إلى مساكن ومناطق أكثر أمانا .

وكانت مؤسسة بنيان التنموية وزعت ما يقارب ثلاثة آلاف و 500 سلة غذائية كمرحلة أولى بمديريات الدريهمي، التحيتا، بيت الفقية ، الحسينية، المراوعة، و الجراحي، في ظل ظروف تنقل صعبة وقصف مستمر من قبل الطيران المعادي لتلك المديريات.

عن gamdan

شاهد أيضاً

تدشين الأنشطة والفعاليات الرياضية الخاصة بالمولد النبوي بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        212    كلمة الحديدة نيوز / عبدالباري يغنم دشنت في يوم امس عصرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *