الحديدة: بُرع المحمية التي لم يعد يتذكرها أحد..!

‏  2 دقائق للقراءة        264    كلمة

الحديدة:بُرع المحمية التي لم يعد يتذكرها أحد..!

الحديدة نيوز/ متابعات

بعد أن أعلن عنها محمية طبيعية في العام 2006 لتضاف كسادس وإحدى أهم المحميات في اليمن لمميزات تنوعت بين الحيوانية والنباتية والمناخ – يعرفها الجميع – تشهد اليوم محمية برع الطبيعية الواقعة على بعد 60 كم شرق محافظة الحديدة حالة إهمال أدت إلى تهدم الطريق الاسفلتي الممتد على طولٍ يبلغ خمسة كيلو مترات والذي أخذ من نسبته 20-30 % من مساحة المحمية.

وأدت السيول المائية القادمة من أجزاء واسعة في جبل برع إلى جانب الانهيارات الصخرية التي سببتها المياه الغزيرة في 2015 إلى تهدم الطريق الاسفلتي داخل المحمية اليمنية الوحيدة المندرجة ضمن التراث العالمي من قبل منظمة اليونيسكو للثقافة والآثار، وهو مل تسبب في عشرات حوادث السير وراح ضحيتها عشرات القتلى.

ومع استمرار الإهمال من قبل الجهات المعنية اتسعت المساحات المهدمة حتى أصبحت الطريق وعرة وشبه خارجة عن الخدمة.
وفي الوقت الذي منح صندوق النقد الدولي إضافة ثلاثة كيلو مترات إلى طريق المحمية لوصول أقرب قرى المديرية كانت المحمية تعاني من نسيان وزارة السياحة ووزارة التخطيط والمجلس المحلي في المحافظة.

وأدت الأمطار الغزيرة في العام الفائت إلى تهدم أجزاء واسعة من  الثلاثة الكيلو مترات الممنوحة من الصندوق، في الوقت الذي أوقف العمل في المشروع دون سبب يذكر.

في هذا التحقيق المصور جالت كاميرا وكالة الصحافة اليمنية في المحمية ونقلت لكم صورة حديثة عن واحدة من أهم محميات التراث العالمي.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *