الحديدة : تأهيل 80 شابا” في مجال الاستجابة الانسانية

‏  2 دقائق للقراءة        283    كلمة

الحديدة نيوز – سبأ:
أختتمت بالمعهد العام للاتصالات بالحديدة اليوم الدورة التدريبية الخاصة “بناء قدرات منظمات المجتمع المدنى” فى مجال الإستجابة الإنسانية وإدارة المشاريع التى نظمتها مؤسسة المتحدون للتأهيل والتنمية على مدى 10 أيام.

هدفت الدورة إكساب 80 متدربا ومتدربة من الفئات الشبابية مهارات جديدة حول معايير المأوى واللوازم غير الغذائية وبناء المخيمات والأمن الغذائى والتغذية والعمل الإنسانى والحماية ومجال العمل الصحى والصحة العامة والإمداد بالماء والإصحاح والنهوض بالنظافة.

وتلقى المشاركون في الدورة معارف حول المواثيق الإنسانية وآليات المسح السريع متعدد القطاعات ومقياس الإحتياجات المدركة فى حالات الطوارئ والإتصال الفعال وكيفية كتابة مقترحات مشاريع الطوارئ وتقديمها للمانحين.

وفى أختتام الدورة أشاد أمين عام مؤسسة المتحدون للتنمية بالمحافظة عبد الرحمن شكرى ومدير دائرة التطوع والشباب علي فتينى الأعجم والخبير الوطنى لإدارة الأزمات والكوارث أحمد الحكمى بجهود منظمات المجتمع المدني ومساندتها للسلطة المحلية خلال الظرف الإستثنائي التي يمر بها الوطن فى ظل العدوان والحصار عبر عدد من البرامج والمشاريع الملبية لإحتياجات المجتمع.

ودعوا المنظمات إلى الاهتمام ببناء وتنمية الكادر البشري باعتباره عنصر أساسي في التنمية والانتقال من الأخذ إلى العطاء والاكتفاء الذاتي للآسر في الإعتماد على نفسها عبر مشاريع مدرة للدخل.

فيما أكدت كلمة المشاركين على ضرورة تعزيز مفهوم الشراكة بين المنظمات والجهات الدولية المانحة بما يسهم في تسخير الدعم نحو مشاريع تنموية مستدامة.

وأشارت إلى أهمية تدريب وتأهيل الشباب للعمل مع المنظمات واستفادة المنظمات المحلية من دعم الجهات المانحة والصناديق الدولية في المحافظة.

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين والجهات التى أسهمت فى إقامة وانجاح الدورة.

سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة تيليمن للاتصالات الدولية ترفد القطاع الصحي بالحديدة أدوية مكافحة الاسهالات 

‏‏  2 دقائق للقراءة        255    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني رفدت شركة تيليمن للاتصالات الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *