تصاعدت وتيرة المواجهات المسلحه بين القوات الموالية للإمارات، وقوات الجيش و«اللجان الشعبية» التابعة لحكومة «الإنقاذ» اليوم السبت، في محيط مدينة الحديدة.
وعلم «العربي» من مصادر ميدانية  في مدينة الحديدة، أن «مواجهات شرسة شهدها محيط المدينة فجر اليوم السبت، واستمرت لعدة ساعات، أثر محاولة تقدم للقوات الموالية للإمارات في محيط مدينة الحديدة، قوبلت بدفاع قوي من قبل قوات الجيش واللجان الشعبية في كيلو ٤، ومناطق أخرى في محيط المدينة».
وأضافت: «كما قصفت (القوات الموالية للإمارات) بالمدفعية والصواريخ والأسلحة المتوسطة منطقتي الكوعي والشجن بالدريهمي و7 يوليو، وامتد القصف المدفعي إلى شارع التسعين ومدينة الشباب، وطال مطار الحديدة الدولي»، مشيرة إلى «مواصلة القوات الموالية للإمارات قصف مناطق متفرقة شرق الحديدة بمختلف أنواع الأسلحة صباح اليوم».
ووفقاً للمصادر: «لاتزال الخروقات مستمرة ومتصاعدة، وتنذر بانهيار اتفاق السويد، في ظل وجود تعزيزات عسكرية للقوات الموالية للإمارات في محيط مدينة الحديدة».
وفي جنوب الحديدة أعلنت، قوات الجيش و«اللجان الشعبية» التابعة لـ«الإنقاذ» اليوم السبت «إفشال محاولة تسلل للقوات الموالية للإمارات جنوب مدينة  الدريهمي».
وأشارت المصادر إلى أن «المواجهات المسلحة بين طرفي الصراع، أخذت بالإشتداد منذ ثلاث أيام من عدة إتجاهات في مدينة الحديدة، وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى في أوساط المدنيين بينهم أطفال ونساء، وأثارت الرعب في أوساط السكان وتسببت بنزوح العشرات من الأسر في عدد من الأحياء بسبب القصف العشوائي الذي تشنة القوات المواليه للإمارات».
مصادر محليه في مديرية التحيتا غرب الحديدة، أكدت «قيام القوات الموالية للإمارات، صباح اليوم، بقصف مكثف لعدد من المناطق جنوب وشرق المديرية، بمختلف الأسلحة، وبشكل عشوائي».
(العربي )