الحديدة : تفاقم معاناة مرضى السرطان نتيجة قلة الأدوية 

‏  2 دقائق للقراءة        209    كلمة

الحديدة نيوز / خاص  
أزدادت معاناة مرضى السرطان بمحافظة الحديدة ، جراء قلة الادوية وارتفاع سعرها منذ بداية الحرب والحصار والمواجهات العسكرية في الساحل الغربي والذي ضاعف من معاناتهم دون أيجاد أي حلول لهم ..

وأطلقت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالحديدة نداء ومناشدة إنسانية عاجلة للجهات الرسمية والمنظمات الدولية العاملة في المجال الطبي والإغاثي حصل موقع ” الحديدة نيوز ” على نسخة منة لمساعدة مرضى السرطان قبل ان تقع الكارثة الانسانية لاسمح الله ..

وبحسب بيان المناشدة فإن مركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية في الحديدة والذي تشرف عليه المؤسسة لن يستطيع صرف الأدوية لمرضى السرطان نظراً لعدم قدرة المؤسسة على توفير الأدوية نظراً لشحة الإيرادات والارتفاع الكبير في أسعار الأدوية بسبب ارتفاع سعر الدولار مقابل الريال اليمني..

واعتبرت المؤسسة أن ذلك مؤشر لقدوم كارثة بحق مرضى السرطان مالم يتم تداركها بتوفير أهم الأدوية التي يحتاجها المرضى والتي تكون سبباً في شفائهم واستقرار حالتهم ..
ودعت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالحديدة رجال المال والأعمال والجانب الرسمي والشعبي والمنظمات الدولية بسرعة التدخل في دعم المركز قبل حدوث كارثة انسانية لاسمح الله .. 

عن gamdan

شاهد أيضاً

تدشين الأنشطة والفعاليات الرياضية الخاصة بالمولد النبوي بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        212    كلمة الحديدة نيوز / عبدالباري يغنم دشنت في يوم امس عصرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *