الحديدة : تنصيب 50 خيمة للأسر النازحة في مديرية زبيد

‏  2 دقائق للقراءة        232    كلمة
الحديدة نيوز / متابعات
أكّـد وزيرُ المياه والبيئة – نبيل الوزير، على ضرورة أن تتحملَ المنظّـمات الإنسانية والإغاثة مسؤوليتها في تلمس احتياجات النازحين، موضحاً أن القوانين الدولية تكفل للنازحين الحق في الحصول على الإيواء الآمن وأي استهداف لمخيمات النازحين يعد انتهاك سافر للقوانين الدولية.
جاء ذلك خلال زيارته الميدانية، أمس الاثنين، مخيم النازحين في مديرية زبيد بالحديدة الذي يؤوي المواطنين النازحين من مديرية حيس ومناطق الساحل الغربي جراء استمرار الحرب والحصار، في إطارِ أنشطة اللجنة المكلفة من رئيس الوزراء.
وفي الزيارة تم البدء بتنصيب 50 خيمة للأسر النازحة كمرحلة أولى، كما تم توصيل المياه للمخيم عبر فرع المؤسّسة المحلية للمياه بزبيد، وكذا تجهيز الصرف الصحي وإنشاء حمامات مستقلة للرجال والنساء.
وفي ذات السياق، زار وزير المياه والبيئة ومحافظ الحديدة، أمس، مديرية الجراحي؛ للاطلاع على احتياجات ومتطلبات المديرية في الجوانب التنموية والمعيشية، بما في ذلك المياه والصحة والتعليم والمشتقات النفطية.
وشدّد الوزيرُ على ضرورة توفير المتطلبات العاجلة للمديرية من غذاء ومشتقات نفطية وتوفير السلال الغذائية لموظفي المكتب التنفيذي منها 1200 سلة للقطاع التعليمي، وكذا توفير 30 ألف لتر ديزل لتشغيل مشاريع المياه في المديرية خلال فترة شهر رمضان، لافتاً إلى التسريع في حل مشكلة ارتفاع أسعار للمشتقات النفطية والغاز وضبط المتلاعبين بالأسعار والمحتكرين.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *