الحديدة : توزيع شبكة ري حديثة وخزانات مياه على المزارعين

‏  2 دقائق للقراءة        223    كلمة

الحديدة نيوز/ سبأ

دشنت مؤسسة سرى للتنمية المستدامة بالتعاون مع الهيئة العامة لتطوير تهامة وبدعم من منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) توزيع خزانات مياه مع منظومات ري حديثة وكميات من البذور على 600 مزارع ومزارعة في محافظة الحديدة.

يتضمن المشروع خزانات مياه سعة خمسة آلاف لتر تابعة لمنظومات الري الحديث مع بذور خضار وبقوليات (بصل، باميا، بسباس حار، وفاصوليا) للمزارعين المستهدفين في مديريات برع، المغلاف، القناوص، واللحية.

وفي التدشين ثمن مدير عام هيئة تطوير تهامة الدكتور سقاف عبدالرحمن السقاف دعم ومساندة منظمة الأغذية والزراعة المستمر للمزارعين في محافظة الحديدة والجهود التي تبذلها من أجل تحسين سبل العيش للمزارعين.

وأشار إلى أن تدشين توزيع الخزانات يأتي في إطار مشروع الدعم الطارئ لتحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر المتضررة.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة سرى المهندس عبدربه الروحاني أن المشروع يساهم في تعزيز الأمن الغذائي، وزيادة تبني واعتماد 600 أسرة للممارسات الجيدة لإنتاج الخضروات والبقوليات بأنظمة الري الحديثة بما في ذلك 30 ٪ من النساء كمتلقي مباشر.

حضر التدشين مدير عام مديرية برع محمد محمد شنين، وممثل الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث عبدالجليل قائد، ومدير المركز الإرشادي ببرع سليمان محمد يحيى، وعدد كبير من المستفيدين والمستفيدات.

عن Amat

شاهد أيضاً

شركة تيليمن للاتصالات الدولية ترفد القطاع الصحي بالحديدة أدوية مكافحة الاسهالات 

‏‏  2 دقائق للقراءة        255    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني رفدت شركة تيليمن للاتصالات الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *