الحديدة: قتلى وجرحى باستهداف «التحالف» لمدرسة في زبيد

‏  2 دقائق للقراءة        298    كلمة

                                           “الصورة تعبيرية “

الحديدة نيوز / خاص 

قتل واصيب 6 مدنيين، اليوم الاثنين، بغارات جوية شنها طيران «التحالف» على مديرية زبيد في محافظة الحديدة.
وقال مصدر محلي في زبيد أن «الطائرات استهدفت صباح اليوم مدرسة الفقيد عبد الله عطية في مديرية زبيد، ما أدى إلى مقتل 3 مواطنين وإصابة 3 آخرين».
واعتبر المحامي عبدالوهاب الخيل خلال حديثه ل«العربي»، إن «استهداف مدرسة الفقيد عطية بمدينة زبيد تعد محاولة بائسة من قبل التحالف، في محاولة لثني الطلاب والطالبات عن اتمام الاختبارات»، مضيفاً أن «استهداف المدرسة جاء بعد محاولة العدو الفاشلة إفزاع الطلاب».
ولفت إلى أن «قصف طيران التحالف كان بجوار مركز امتحاني للبنات، وتم نقل المركز الى مكان آخر، وبرغم ذلك الاستهداف إلا ان حضور الطلاب والطالبات كان كبيراً»، مضيفاً «اليوم استهدفوا مدرسة الفقيد عبد الله عطية استهدافاً مباشراً، وما يزال التحليق مستمر، وكما هي عادتهم في تزييف الحقائق والتهرب من جرائمهم، نشر إعلامهم انهم استهدفوا مقراً للحوثيين».
مصدر محلي أكد أن «طيران التحالف شن اليوم غارة جوية استهدفت أحد المطاعم الواقعة في الطريق الرابط بين مديريتي زبيد والتحيتا، ما تسبب بأضرار بالغة في محلات وممتلكات المواطنين المجاورة».
وكان «التحالف» قد أعلن استهداف تجمعاً لقيادات من «أنصار الله» في مدرسة بمديرية زبيد، ما أدى إلى مقتل عدد منهم، إلا أن ضحايا الغارة كانوا 3 مواطنين أحدهم طفل، بحسب مصادر طبية.
(العربي)

عن gamdan

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *