الحديدة : مدير الصحة يتفقد مستشفيات ومراكز معالجة الإسهالات

‏  3 دقائق للقراءة        563    كلمة

الحديدةنت – سبأ نت

تفقد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله اليوم سير العمل بمستشفى الضحي الريفي.

واطلع الدكتور جار الله ومعه مدير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور محمد الفقيه على أداء المستشفى ومستوى الخدمات التي يقدمها للمرضى، وكذا سير العمل بمركز معالجة الإسهالات بالمستشفى والذي أنشئ لمواجهة حالات الكوليرا والإسهالات الحادة والوخيمة، وتفقد أحوال مرضى الإسهالات ووجه بتقديم كافة الرعاية الصحية لهم.

واستمع من مدير مكتب الصحة بالمديرية عبده جمال ومدير المستشفى إلى شرح عن الخدمات المقدمة للمواطنين والصعوبات التي تواجه سير العمل في المستشفى .

وأكد الدكتور جار الله على أهمية مضاعفة الجهود ومعالجة الصعوبات التي تواجه المستشفى وتوفير النواقص من الكادر الطبي والأجهزة الطبية بهدف تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وحث العاملين بإدارة المستشفى ومركز معالجة الإسهالات بإصلاح الإختلالات وبما يضمن تجاوز الصعوبات.

إلى ذلك ناقش مدير مكتب الصحة بمستشفى الضحي مع منسقة منظمة أطباء بلا حدود السويسرية سوزان الخدمات التي تقدمها المنظمة من خلال تدخلاتها الحالية في المستشفى، والصعوبات التي تعترض سير أدائها.

وأشاد الدكتور جار الله بجهود المنظمة لدعم القطاع الصحي، معربا عن الأمل في أن تشمل تلك التدخلات كافة التخصصات المطلوبة وان لا يقتصر دورها على تخصصات دون أخرى .

كما تفقد مدير مكتب الصحة العامة والسكان ومدير عام مديرية الزيدية عبد الرحمن المنصب ومدير الترصد الوبائي  مستوى الخدمات بمستشفى الزيدية الريفي ومركز معالجة الإسهالات بالمستشفى.

واستمعوا من مدير المستشفى إلى شرح عن سير العمل والخدمات التي يقدمها المستشفى للمرضى والمصابين بحالات الإسهالات  في ظل الظروف التي تمر بها المحافظة جراء العدوان والحصار.

وأشاد مدير مكتب الصحة بمستوى أداء الكادر الطبي بالمستشفى ومركز الإسهالات.. لافتا إلى أهمية تكريم مدير المستشفى ومدير مركز الإسهالات لجهودهما في تطوير الأداء وتحسين مستوى تقديم الخدمات للمرضى.

إلى ذلك زار الدكتور جار الله ومدير عام المديرية مستشفى العُرش بعزلة الحشابرة مديرية الزيدية .

وخلال الزيارة إستعرض اجتماع ضم مدير مكتب الصحة بالمحافظة ومدير المديرية ومدير الترصد الوبائي ومدير الإعلام والتثقيف الصحي يحيى الجنيد ومدير المتابعة بمكتب الصحة الدكتور أحمد الحداد ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور محمد جيلان ومدير فرع الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية بالمديرية محمد سيلان وعضو المجلس المحلي محمد عمر خمجان وعدد من اعيان العزلة إحتياجات المستشفى الضرورية ليقوم بدوره في تقديم الخدمات الصحية لأبناء المنطقة.

وأكد الإجتماع على أهمية إعادة تأهيل مبنى المستشفى والمرافق التابعة له بما يمكنه من تقديم  الخدمات الصحية والعلاجية والطبية.

وأبدت السلطة المحلية وأعيان المنطقة استعدادهم للبدء بأعمال الصيانة وإعادة تأهيل مبنى المستشفى كمشاركة مجتمعية منهم لخدمة أبناء العزلة .

وأقر الإجتماع البدء بأعمال الترميمات وإعادة التأهيل بمشاركة المجتمع المحلي المستفيد من خدمات المستشفى ، على أن يتولى مكتب الصحة بالمحافظة التنسيق مع المنظمات العاملة في القطاع الصحي لدعم المستشفى وإعادة تأهيله فنيا من خلال توفير المعدات والأجهزة والعلاجات إضافة إلى إعتماد الحوافز المالية للكادر الطبي والعاملين في المستشفى.

وكلف الإجتماع مدير المتابعة بمكتب الصحة بالمحافظة بمتابعة أعمال الترميم وإعادة تأهيل المبنى ورفع تقرير بما تم انجازه خلال مدة أقصاها عشرة أيام.

وأشاد مدير مكتب الصحة بالمحافظة بتعاون أبناء المنطقة واستعدادهم للمساهمة في أعمال صيانة المستشفى الذي سيقدم خدماته للمواطنين في عزلة الحشابرة والقرى المجاورة لها.

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة تيليمن للاتصالات الدولية ترفد القطاع الصحي بالحديدة أدوية مكافحة الاسهالات 

‏‏  2 دقائق للقراءة        255    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني رفدت شركة تيليمن للاتصالات الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *