الحديدة : مناقشة احتياجات الإصلاحية المركزية 

‏  2 دقائق للقراءة        266    كلمة

 

الحديدة-سبأ:
ناقش إجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أوضاع الإصلاحية المركزية بمدينة الحديدة وإمكانية دعم المنظمات للإصلاحية.

وخلال الاجتماع الذي ضم ممثلي المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة أكد قحيم أن السجناء أهم الشرائح المحتاجة إلى الدعم والمساعدة الإنسانية كونهم مسلوبي الحرية خاصة في ظل استمرار العدوان.

وطالب القائم بالأعمال المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة بتقديم الدعم وتمويل أعمال توفير الرعاية الصحية والغذائية لنزلاء الإصلاحية خاصة بعد انتشار العديد من الأمراض بين النزلاء ومنها الملاريا والحميات والأمراض الجلدية.

بدوره، استعرض نائب مدير الإصلاحية عبد اللطيف الشريف الوضع الإنساني المتدهور داخل الإصلاحية نتيجة العدوان ووقوع الإصلاحية في خط المواجهة العسكرية والتي تسببت في إصابة العديد من السجناء بالأعيرة النارية والقذائف التي سقطت على مبنى الاصلاحية بالإضافة إلى أن الإصلاحية تضم العديد من النزلاء من القرن الأفريقي الذين دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية وهو الأمر الذي زاد من معاناة الإصلاحية.

وأكد أن الإصلاحية بحاجة طارئة إلى كوادر طبية وتمريضية وفنية وعلاجات للملاريا والحميات والاسهالات والأمراض الجلدية وأدوات نظافة وزيادة في الوجبات الغذائية وتنويعها على مدار الأسبوع.

بدورهم أكد ممثلو المنظمات الدولية حرصهم الشديد على تقديم الدعم الإنساني لجميع شرائح المجتمع بحسب الإمكانيات المتاحة بمن فيهم نزلاء إصلاحية المركزية بالحديدة، ووعدوا برفع كافة احتياجات الإصلاحية إلى إداراتهم العامة في صنعاء لتوفير الدعم اللازم.

حضر الاجتماع، رئيس الهيئة الوطنية للشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث بالمحافظة جابر حسين الرازحي ومنسق الكتلة الصحية بمحور الحديدة الدكتور عبد الله زحيري.

سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة تيليمن للاتصالات الدولية ترفد القطاع الصحي بالحديدة أدوية مكافحة الاسهالات 

‏‏  2 دقائق للقراءة        255    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني رفدت شركة تيليمن للاتصالات الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *