الحديدة :مناقشة الأوضاع الإنسانية بالمحافظة

‏  2 دقائق للقراءة        269    كلمة

الحديدةنيوز/ متابعات

ناقش لقاء بمحافظة الحديدة اليوم، برئاسة وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم بحضور رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية الدكتور القاسم عباس، الأوضاع الإنسانية بالمحافظة في ظل التطورات الأخيرة.
واستعرض اللقاء الذي ضم مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) لدى اليمن جورج خوري ووكيل أول وزارة الصناعة محمد الهاشمي ووكيل الوزارة لقطاع التجارة الخارجية محمد عبد الكريم، الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل السلطة المحلية للتخفيف من معاناة المواطنين جراء استمرار تهديدات العدوان وحربه الإعلامية.

وأكد المشاركون في اللقاء أن من أبرز الإجراءات التي سيتم التسريع باتخاذها العمل على توزيع الخبز مجانا للأسر الفقيرة بهدف إعانتها والعمل على إعادة الكهرباء إلى المواطنين مع مجانية الاستهلاك خلال هذه المرحلة.

وأوصى اللقاء بوضع خطة تضمن إعادة النازحين غير القادرين على العودة بسبب ظروفهم المالية وإيصال الراغبين منهم إلى منازلهم في المحافظة مجانا.

من جانبه أشار مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن ( الأوتشا) إلى حجم الكارثة الإنسانية بالمحافظة والمتمثلة في حالة النزوح الكبيرة التي شهدتها خلال الأيام القليلة الماضية.

وبين خوري أن هناك اتفاق على تنسيق جهود المنظمات العاملة في المحافظة لتقديم خدماتها للنازحين بهدف تحريك الأوضاع الإنسانية وتجاوز الحالة الصعبة التي يمرون بها.

وأشار إلى ضرورة قيام الجهات المختصة في السلطة المحلية بعملية الحصر والتسجيل للنازحين وموافاة المنظمة في مدة أقصاها أسبوع.

حضر اللقاء وكلاء المحافظة عبد الرحمن الجماعي ومجدي الحسني وعبد الجبار أحمد محمد ومدير فرع الهيئة الوطنية بالمحافظة جابر الرازحي ومدير الأمن السياسي بالمحافظة العقيد إبراهيم السياني.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *