الحديدة : مناقشة التدخلات الإنسانية للاوتشا بالمحافظة

‏  2 دقائق للقراءة        283    كلمة

الحديدة نيوز/ خاص

ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم مع مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) سبيستيان تريف، التدخلات الإنسانية للأوتشا في المحافظة، وفقا للأولويات القائمة التي فرضها تصعيد العدوان الأخير على المحافظة.
واستعرض اللقاء الذي حضره وكيلا المحافظة مجدي الحسني وعبد الجبار أحمد محمد والرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة لموانئ البحر الأحمر القبطان محمد أبو بكر إسحاق، جوانب المأساة الإنسانية الكبيرة التي يعيشها بفعل التصعيد الأخير من قبل دول تحالف العدوان في ظل إستمرار الحصار وتداعياته الإنسانية على حياة سكان الحديدة .

وفي اللقاء شدد القائم بالأعمال على ضرورة تنسيق الجهود بين الأوتشا والسلطة المحلية لتحقيق نتائج ملموسة في التخفيف من معاناة المواطنين .

وأكد قحيم استعداد السلطة المحلية تقديم الدعم اللازم وتذليل كافة الصعوبات التي تعترض عمل الأوتشا، وبما يحقق نجاحها في مهامها الإنسانية، مشيدا بدورها الإنساني وأثر التدخلات الإنسانية في تلافي المزيد من الضحايا.

بدوره أفاد مدير مكتب الأوتشا، أن أولويات المكتب التأكد من سلامة اليمنيين وضمان إستمرار ميناء الحديدة بوظائفه الحيوية تجاه الشعب اليمني .

وبين أنه يعمل مع الجهات المختصة لتوفير أكبر قدر من المساعدات والمواد الغذائية لمواجهة آثار التصعيد الراهن في الساحل الغربي ، مؤكدا الحرص على توثيق علاقات التعاون بشكل أكبر خلال هذه الفترة.

واستعرض تريف الجهود المبذولة لمواجهة المجاعة والإجراءات المتخذة لضمان استمرار هذه العملية التي تستهدف ملايين اليمنيين.

حضر اللقاء مدير فرع الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث جابر الرازحي و نائب رئيس المؤسسة العامة لموانئ البحر الأحمر يحيى شرف الدين ومندوب وزارة حقوق الانسان طلعت الشرجبي ومدير منظمة تهامة للحقوق والتراث الانساني عبد القادر المقبولي.

عن gamdan

شاهد أيضاً

تدشين الأنشطة والفعاليات الرياضية الخاصة بالمولد النبوي بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        212    كلمة الحديدة نيوز / عبدالباري يغنم دشنت في يوم امس عصرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *