الحديدة :مناقشة تنسيق الجهود بين الهيئة الوطنية والمنظمات لمساعدة النازحين

‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

عقد بمحافظة الحديدة اليوم اجتماع برئاسة رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث الدكتور القاسم عباس .

ناقش الإجتماع الذي ضم مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن جورج خوري وممثلو الوكالات الأممية والمنظمات الدولية والمحلية العاملة بالحديدة وحجة وريمة والمحويت، الأوضاع الإنسانية بمحافظة الحديدة جراء إستمرار العدوان والحصار.

وتطرق الإجتماع إلى آلية توزيع المساعدات الإنسانية الطارئة للنازحين من المديريات المتضررة جراء العدوان.

حيث تم اختيار الشركاء المنفذين المحليين لتسجيل المستفيدين، وسيتم عقد اجتماع غد الأحد لمناقشة آلية البدء في توزيع المبالغ النقدية في الحديدة.

وفي اللقاء الذي حضره مدراء فروع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظات.. استعرض القاسم عباس جهود الهيئة في توفير الخدمات والاحتياجات الأساسية للنازحين.

وتطرق إلى المعالجات التي اتخذتها الهيئة بشأن الأوضاع الإنسانية جراء تصعيد العدوان في بعض المناطق والتدخلات التي قامت بها بالتنسيق مع الجهات الحكومية والمنظمات الدولية لتفادي كارثة إنسانية بتكثيف المشاريع الإنسانية والمساعدات الطارئة بالحديدة.

وأكد أن الهيئة الوطنية تعمل لتخفيف معاناة المواطنين النازحين من خلال وضع خطة شاملة للتدخل في الحديدة والاتفاق على تنسيق جهود المنظمات العاملة في المحافظة لتقديم الخدمات للنازحين بهدف تجاوز الحالة الصعبة التي يمرون بها.

فيما أكد مدير مكتب الأمم المتحدة أن هناك اتفاق على تنسيق جهود المنظمات العاملة في المحافظة وتقديم الخدمات للنازحين وتخفيف معاناتهم.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *