الحديدة : مناقشة تنظيم وتفعيل خطوط سير وسائل النقل الداخلية

‏  2 دقائق للقراءة        259    كلمة

الحديدة نيوز- الحديدة

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم اليوم تفعيل وتحديد مواقع الفرز الداخلية للشوارع وبين المديريات والمحافظات الأخرى وتحديد رسوم النقل.

وخلال الاجتماع الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد سليمان حليصي ووكلاء المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وعلي قشر وعبد المجيد شامي وضم مدراء المرور والنقل ورؤساء نقابات نقل الباصات، أكد قحيم ضرورة إعادة تفعيل وسائل النقل الداخلية بالمدينة وبين مديريات المحافظة والمحافظات الأخرى وتحديد مواقع للفرز الداخلية وخاصة في ظل العودة التدريجية للنازحين إلى المحافظة وتزايد الحركة المرورية داخل المدينة.

وأكد الإجتماع على أهمية إعادة تطبيع الحياة فيما يتعلق بحركة التنقلات في المحافظة التي شهدت فتورا خلال الأشهر الماضية جراء تصعيد العدوان وقطع الطرق الرئيسية التي تربط المحافظة بمديرياتها والمحافظات الأخرى ونزوح المواطنين من المدينة.

وشدد الإجتماع على ضرورة إعادة النظر في تسعيرة رسوم النقل داخل المدينة وبين المحافظة والمديريات والمحافظات مراعاة لظروف المواطنين.

وكلف الإجتماع إدارة مرور المحافظة وهيئة النقل البري ورؤساء النقابات بالنزول الميداني لتحديد مواقع للفرز الداخلية وتحديد رسوم النقل داخل المدينة وبين المديريات والمحافظات بالسعر المخفض ودراسة إمكانية إعفاء طلاب الجامعة من رسوم النقل من وإلى الجامعة والرفع بذلك لقيادة المحافظة ليتم إقراره في إجتماع قادم.

وكان مدراء المرور والنقل ورؤساء النقابات استعرضوا الاشكاليات التي تسببت في توقف الحركة المرورية بالمدينة والصعوبات التي لازالت تواجه مالكي وسائل النقل ومنها البسطات والباعة المتجولين في جولات المدينة الرئيسية، وارتفاع أسعار المشتقات النفطية وقطع غيار وسائل النقل وعشوائية عمل بعض النقابات.
سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *