الحديدة: منظمة الفاو تختتم المرحلة الثانية من مشروع توزيع الدواجن البياض 

‏  3 دقائق للقراءة        402    كلمة

الحديدة: منظمة الفاو تختتم المرحلة الثانية من مشروع توزيع الدواجن البياض 

الحديدة – سبأ :

 اختتمت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو اليوم المرحلة الثانية من مشروع توزيع الدواجن البياض بمديريات (التحيتا – زبيد – بيت الفقيه) بمحافظة الحديدة.

وخلال الاختتام أكد مدير عام هيئة تطوير تهامة الدكتور سقاف عبدالرحمن السقاف أهمية المشروع الذي يسهم في التخفيف من معاناة الأسرة جراء العدوان والحصار وذلك من خلال توفير مصدر دائم للعيش.

وأشاد بجهود المنظمة والجهات المانحة وفريق مؤسسة روابي النهضة التنموية وكل من ساهم إنجاح المشروع.

وذكر تقرير مكتب منظمة الفاو بالمحافظة أن المشروع الذي ينفذ ضمن برنامج تعزيز الأمن الغذائي وصمود سبل العيش الممول من الإتحاد الأوروبي وبالشراكة مع وزارة الزراعة ممثلة بالهيئة العامة لتطوير تهامة وبالتنسيق مع مؤسسة روابي النهضة التنموية يستهدف ألف و20 أسرة في المديريات المستهدفة.

وبين التقرير أن المرحلة الثانية من المشروع شملت إلى جانب توزيع الف و750 دجاجة على 175 أسرة، توزيع ثمانية أطنان و750 كيلو جرام من أعلاف الدواجن.. مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من المشروع شملت توزيع معدات بيوت الدواجن لنفس الأسر. 

وأوضح التقرير أن هذا التدخل الذي يأتي ضمن عدد من الأنشطة التي تقوم بها الفاو لدعم القطاع الزراعي بالحديدة في مجال المحاصيل والثروة الحيوانية والتدخلات في مجال الري إلى جانب توزيع الدواجن والأغنام وخلايا النحل ومكعبات الاملاح.

ولفت التقرير أنه سيتم توزيع الف و50 رأس من الأغنام على 210 أسرة بواقع 5 رؤوس أغنام/ ماعز إناث حامل لكل أسرة، إضافة إلى 21 طن من الأعلاف، كما سيتم توزيع أثنين طن من مكعبات الأملاح لعدد 200 أسرة.

وبحسب التقرير فإن المشروع الذي ينفذ بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات المستهدفة وبإشراف من الهيئة العامة لتطوير تهامة ممثلة بمديرها الدكتور سقاف عبدالرحمن السقاف وبمشاركة الاختصاصيين الزراعيين والإنتاج الحيواني والأطباء البيطريين من كوادر الهيئة، يشمل توزيع 275 خلية نحل على 55 أسرة بواقع خمس خلايا نحل لكل أسرة، إضافة إلى تزويد 55 أسرة أخرى بعدد 11 مستخرج (فرازة) العسل، وأدوات جمع الحليب لعدد 352 أسرة من الأسر المستهدفة.

سبـأ

عن arafat

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *