الراعبي وجامعة العلوم ينظمان محاضرة علمية حول ثورة اللثيوم في صناعة البطاريات الشمسية

‏  3 دقائق للقراءة        586    كلمة

الحديدة نيوز // قسم الأخبار 

نظمت شركة الراعبي لتجارة و منظومات الطاقة الشمسية والراعبي لتخزين الطاقة بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا، مساء الجمعة الموافق 9 اغسطس 2024م، محاضرة علمية قيمة بعنوان ” ثورة اللثيوم السريعة من الابتكار إلى الواقع “، للعالم اليمني في مجال صناعة الالواح والبطاريات الشمسية البروفيسور مروان ذمرين وهو أستاذ جامعي بجامعة أوسكا اليابانية وكبير اختصاصيي شركة تويو المنيوم ومدير العلاقات الدولية في جمعية الطاقة الشمسية اليابانية.

 

وتعتبر هذه المحاضرة العلمية القيمة هي الأولى في اليمن التي يقدمها البروفيسور مروان ذمرين بشكل مباشر وشخصي للجمهور حيث يقيم في اليابان منذ سنوات، وقد انتهزت شركة الراعبي فرصة زيارته لليمن هذه الايام لتقديم مجموعة من المحاضرات والندوات العلمية في مجال الطاقة الشمسية، وكان ذمرين قد قدم محاضرة مماثلة العام الماضي عبر تقنية الزوم حول صناعة الالواح الشمسية نظمها الراعبي بالتعاون مع جامعة العلوم.

وفي إفتتاح المحاضرة، رحبا أ. عبدالله الراعبي مدير عام شركة الراعبي، أ.د عبدالعزيز الذبحاني مسؤول برنامج الطاقة المتجددة بجامعة، بالمحاضر والحاضرين، مؤكدين أهمية مثل هذه المحاضرات النوعية في تعزيز القدرات الوطنية والاسهام في تطوير قطاع الطاقة المتجددة في اليمن، داعين الطلبة والمهندسين والمهتمين في هذا المجال للاستفادة من خبرة ومعرفة البروفيسور مروان ذمرين الواسعة في مجال صناعة الألواح والبطاريات الشمسية.

 

بدوره عبر البروفيسور مروان ذمرين عن سعادته لإلقاء أول محاضرة علمية له في اليمن في رحاب جامعة رائدة ومرموقة كجامعة العلوم والتكنولوجيا، وبتنظيم من شركة رائدة في مجال تجارة وتركيب منظومات الطاقة الشمسية كشركة الراعبي.

 

وخلال المحاضرو قدم البروفسور مروان ذمرين معلومات قيمة عن أنواع البطاريات ومميزاتها ومساوئ بعضها.
وسلط الضوء على آخر التطورات والتقنيات في مجال صناعة بطاريات الليثيوم ومزاياها من حيث الكفاءة والسرعة والاقتصادية والأمان، وكذلك التحديات التي لا تزال تواجه هذه التكنولوجيا وآفاق تطورها المستقبلية، مشيراً إلى انها تعتبر الخيار الأمثل في السوق حالياً، داعياً البنوك ورجال الاعمال لعمل تسهيلات للمواطنين لشراء هذا النوع من البطاريات لكفاءتها وجدواها الاقتصادية للمستهلك.

وأشار ذمرين إلى المشاكل التي واجهت تجار الطاقة الشمسية والمواطنين في اليمن ماقبل عام 2020م، والتي منها عدم خبرة ومعرفة المستوردين بجودة البطاريات والألواح وكفاءتها ، مشيداً في السياق ذاته بدور شركة الراعبي والجامعة اللذان قال أنهما يساهمان في نشر الوعي استخدام الالواح والمنظومات الشمسية مع التركيز على الجودة والكفاءة، وتعزيز المعرفة والتوعية باحدث التطورات في مجال الطاقة الشمسية واستمرت المحاضرة لاكثر من ساعتين تخللها نقاشات ومداخلات مستفيضة وردود على اسئلة الحاضرين من قبل المحاضر .

 

وقد حظيت بمشاركة كبيرة من قبل طلاب برنامج الطاقة المتجددة في الجامعات اليمنية ومهندسي وممثلي شركات تجارة الالواح الشمسية في اليمن .

تجدر الإشارة إلى أن شركة الراعبي الوكيل المعتمد لكبريات شركات الطاقة الشمسية في العالم منها شركتي Trina solar, TrinaStorage و CATL و Sungrow Dyness وغيرها .
وفي ختام الدورة قام أ. عبدالله الراعبي ومعه أ.د عبدالعزيز الذبحاني بتكريم البروف مروان ذمرين تقديراً لجهودة القيمة في نشر الوعي حول استخدام الطاقة الشمسية.

عن Admin

شاهد أيضاً

منتخب اليمن للناشئين يفتتح مشاركته في الدفاع على لقب غرب أسيا بفوز ثمين على المنتخب العماني بنتيجة 1/3

‏‏  2 دقائق للقراءة        379    كلمة الحديدة نيوز / الأردن / المنسق الإعلامي / قاسم البعيصي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *