الصماد.. شارفنا على إغلاق ملف أحداث ديسمبر الماضي

‏  2 دقائق للقراءة        235    كلمة

  1. الصماد.. شارفنا على إغلاق ملف أحداث ديسمبر الماضي
  2.  الحديدة نيوز/خــــــــــــــــاص

قال رئيس المجلس السياسي الاعلى الاخ صالح الصماد أن المجلس شارف على إغلاق ملف المعتقلين والأسرى الذين اعتقلوا على ذمة أحداث ديسمبر الماضي.

جاء ذلك ضمن الكلمة التي ألقاها الرئيس الصماد اليوم الخميس أمام أعضاء مجلس النواب الذين عقدوا جتماعاً استنائياً وبأغلبية ساحقة.
حيث قال :” سعينا جاهدين لتطبيع الأوضاع بعد الأحداث المؤسفة في ديسمبر الماضي وعملنا بكل جهد لتجاوز آثار تلك المحنة، وقد شارفنا على إغلاق ملف المعتقلين والأسرى على ذمة تلك الأحداث، وقد تم إخراج جميع المدنيين الذين قاتلوا ويتم الآن تجهيز من تبقى من العسكريين، وخلال يومين سيتم إطلاقهم بحضور السلطة المحلية والوجاهات الاجتماعية، وقادة الوحدات العسكرية المنتمين إليها”.
وأضاف رئيس المجلس السياسي الأعلى : ” كان من الطبيعي أن تحصل تجاوزات قد لا تزيد على العشرين حالة اشتباه، إما لوجود مطلوبين أو سلاح أو تجاوزات من أطراف حاولت استغلال الأحداث لتحقيق مآرب شخصية أو عدوانية، ولكن مع ذلك حوّلنا هذا التحدي إلى فرصة لتثبيت الوضع الأمني والاستقرار، والعمل على تثبيت النظام والقانون، فكانت هناك عدة لقاءات مع الأجهزة الأمنية والقضاء والنيابة وبحضور الأخ رئيس مجلس النواب، وتم التأكيد والتشديد على الأجهزة الأمنية بقوة احترام الحقوق والحريات والالتزام بالضوابط والمعايير القانونية للضبط والتحقيق والتفتيش “.

عن gamdan

شاهد أيضاً

علوان الشيباني .. الإنسان ورجل الأعمال الذي لا يشبه غيره!

‏‏  4 دقائق للقراءة        785    كلمة   الحديدة نيوز //  كتب // عبدالعزيز شمسان التقيته قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *