المبعوث الجديد إلى اليمن يعد اليمنيين بـ “تسيير عملية سياسية شاملة”

‏  2 دقائق للقراءة        272    كلمة

المبعوث الجديد إلى اليمن يعد اليمنيين بـ “تسيير عملية سياسية شاملة”

الحديدة نيوز/خـــــــــــــــاص

وعد المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، مارتن غريفيث، مساء الإثنين، بتسيير عملية سياسية شاملة لحل الأزمة اليمنية، وذلك عشية لقاء مرتقب مع هادي، في العاصمة السعودية الرياض.

و في أول بيان له، أعرب غريفيث، عن شرفه بـ “تبوئ منصب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن”، لافتًا إلى أنه “منصب ينظرُ إليه بجديّة بالغة”.

و أشار أن الصراع في اليمن “أفضى إلى واحدة من أكثر الأزمات الإنسانية خطورة في التاريخ الحديث، إذ تآكلت مؤسسات الدولة بشدة وما برحت البلاد مستمرة في التمزق بوتيرة مثيرة للقلق”.

وفيما ذكر أن المدنيين يتحملون العبْء الأكبر جّراء هذا الصراع وأضحوا ضحايا للعديد من انتهاكات حقوق الإنسان، أكد غريفيث، أنه “من الجلّي أنه لا يمكن العثور على حلّ عسكري في اليمن”.

و وعد الشعب اليمني بأن يعمل “بجد لتسيير عملية سياسية شاملة على أساس مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها، ومؤتمر الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216 (2015).

وأضاف: “سأرتكز على التقدم الذي تم إحرازه خلال جولات المفاوضات السابقة من أجل خدمة مصالح الشعب اليمني”.

ومن المقرر أن يدشن غريفيث، اليوم الثلاثاء، أولى جولاته إلى الرياض لإحياء المشاورات، بلقاء هادي ونائبه علي محسن صالح ورئيس حكومته أحمد عبيد بن دغر، حسب ما قاله وزير خارجية حكومة هادي ، عبدالملك المخلافي.

عن gamdan

شاهد أيضاً

المنشدات اليمنيات.. قمع أكبر من التشجيع

‏‏  7 دقائق للقراءة        1224    كلمةالحديدة نيوز – علاء الدين الشلالي منذ أن بدأت تمارس موهبتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *