المحامي أسامة السقاف ينال درجة الدكتوراه من جامعة صنعاء

‏  1 دقيقة للقراءة        184    كلمة

الحديدة نيوز / قــــسم الأخــــبار 

توج المحامي والباحث أسامة محمد عبدالرقيب السقاف بنيل درجة الدكتوراه من كلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء عن أطروحته البحثية الموسومة “النظام القانوني للمرافعات الإلكترونية وأثره على القضاء في الوقت المعاصر.. دراسة تحليلية مقارنة”.

وقد تكونت لجنة المناقشة من كبار الأساتذة الذين أشادوا بمضمون الأطروحة وأهمية موضوعها المتعلق باستخدام التقنيات الحديثة لتسهيل وتسريع الإجراءات القضائية مثل تقديم الدعاوى وإعلانها إلكترونياً وتقديم الدفوع عبر الإنترنت.

هذا وقد اشادت لجنة المناقشة بامتيازية الاطروحة والجهد المبذول من قبل الباحث السقاف حيث ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور إبراهيم الشرفي من جامعة صنعاء، وضمت عضوين هما الأستاذ المشارك صادق العري من أكاديمية الشرطة، والدكتور عادل النجار مشرف الأطروحة.
كما اوصت لجنة المناقشة تداول أطروحة الباحث المحامي أسامة السقاف بين الجامعات والمؤسسات القانونية نظرًا لأهميتها وكذا الاستفادة منها من قبل زملاء المهنة والباحثين والمهتمين

وشهدت جلسة المناقشة حضور عدد من الأكاديميين والحقوقيين والمحامين، الذين استحسنوا مضمون الأطروحة وأشادوا بالجهود المبذولة التي قدمها الباحث السقاف في دراسة النظام ..

عن Admin

شاهد أيضاً

تكتل قبائل بكيل يهنئ اليمنيين بالذكرى الـ34 للوحدة اليمنية

‏‏  1 دقيقة للقراءة        186    كلمة الحــديــدة نيوز / قســـم الأخبــــار  عبر تكتل قبائل بكيل، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *