صورة تعبيرية

المحويت : استفادة أكثر من 15 ألف مواطنا من خدمات مشاريع مياه الريف

‏  2 دقائق للقراءة        337    كلمة
صورة تعبيرية

الحديدة نيوز/متابعات

استفاد 15 ألف و399 مواطنا بمديريات محافظة المحويت من خدمات مشاريع مياه الريف خلال العام الماضي.

وأوضح تقرير صادر عن هيئة مشاريع مياه الريف بالمحافظة تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ألفين و62 مواطنا استفادوا من خدمات ستة مشاريع حصاد مياه الأمطار بمديريتي بني سعد والطويلة بتكلفة 39 مليون و267 ألف ريال بتمويل منظمة رؤيا أمل الدولية.

وأشار التقرير إلی استفادة ثلاثة ألف منزل من فلاتر تنقية المياه في عزل مديريات المحافظة، فيما استفاد أربعة آلاف و154 مواطنا من خدمات إعادة تأهيل ضخ وتركيب مشروعي مياه في عزلة الأحجول بمديرية جبل المحويت بدعم جمعية الهلال الأحمر.

وذكر التقرير أن خمسة آلاف و533 مواطنا استفادوا من خدمات مشروع تركيب وحدة ضخ غاطسة مع ملحقاتها بمنطقة بني الشديد مديرية بني سعد، فيما استفاد ثلاثة آلاف و650 مواطنا في ذات المديرية من خدمات مشروع مياه الحواصلة بدعم جمعية العون المباشر.

وبين الاحتياجات الطارئة لمشاريع المياه في 26 منطقة بمديريات الرجم وبني سعد والخبت والمحويت والمدينة، أجريت لها دراسات فنية وخطط سيستفيد منها 130 ألف و45 مواطنا في المديريات المذكورة.

وثمن مدير عام هيئة مشاريع مياه الريف عادل بادر الجهود المبذولة في متابعة المنظمات لتغطية ودعم الاحتياجات الإنسانية في مختلف مديريات المحافظة سواء المشاريع التي بحاجة إلی استكمال أو إعادة تأهيل .

المصدر /سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

المنشدات اليمنيات.. قمع أكبر من التشجيع

‏‏  7 دقائق للقراءة        1224    كلمةالحديدة نيوز – علاء الدين الشلالي منذ أن بدأت تمارس موهبتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *