اليوم استكمال تدريب فرق التوعية الميدانية حول الكوليرا في بيت الفقيه والمنصورية

‏  2 دقائق للقراءة        211    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

استكملت وزارة المياه والبيئة برنامج تدريب الفرق التوعوية الميدانية المكلفة بتغطية حملة التوعوية حول الكوليرا وطرق الوقاية منه بمديريتي بيت الفقيه والمنصورية والتي من المقرر تدشينها اليوم السبت.

وأوضح مدير مركز المياه والإصحاح البيئي للتوعية بالوزارة محمد أحمد أن حملة التوعوية التي سيتم تنفيذها من منزل إلى منزل تستهدف الأحياء والحارات التي تشهد ارتفاعا في عدد الحالات المصابة بالكوليرا بمديريات الحالي والحوك، بيت الفقيه، الزيدية، والمنصورية.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الحملة التي ستستمر شهر توعية ١٣٨ ألفاً و١٠٩ مواطنين عن أسباب الإصابة بالوباء، وطرق الوقاية منه، وكيفية التعامل الصحيح مع المصاب، والحرص على سلامة الغذاء والمياه، وكذا طرق كلورة المياه والتخلص السليم من النفايات المنزلية.

ونوه بالأهمية التي تكتسبها الحملة في تعزيز ثقافة المجتمع وربات المنازل بأهمية النظافة الشخصية داخل المنازل، وكذا تشجيع المجتمع على تبني مبادرات طوعية للحفاظ على البيئة.

وأشار مدير مركز المياه والإصحاح البيئي للتوعية إلى أن الحملة تمثل أحد الأنشطة والتدخلات التي تنفذها وزارة المياه والبيئة في إطار مكافحة وباء الكوليرا في عدد من المحافظات.

وذكر أن البرنامج التدريبي لفرق التوعية يضم ١٥٣ فريقاً، من خطباء المساجد وعقال الحارات في المديريات المستهدفة.

المصدر: سبأنت

عن Amat

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *