انتشار الذعر في العالم بسبب صاروخ كوري شمالي

‏  2 دقائق للقراءة        322    كلمة

كككككككككككك

انتشار الذعر في العالم بسبب صاروخ كوري شمالي

الحديدة نيوز/خاص

يجري إعداد صاروخ باليستي قاري بين القارات لإجراء اختبار الإطلاق من قبل وكالة حماية البيئة الكورية الشمالية، حيث ذكرت الحكومة اليابانية أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا على اليابان في عمل غير مسبوق من المحتمل أن يؤدي إلى زيادة التوتر في المنطقة.

ويعتبر هذا الأخير عملا استفزازيا من قبل الدولة الشيوعية منذ أن أطلق صواريخ على بحر اليابان قبل ثلاثة أيام بعد تصريحات الرئيس دونالد ترامب بأنه سيواجه أي تهديدات من كوريا الشمالية بـ “إطلاق النار والغضب“.

وإذا ثبتت صحة التقارير الأولية وصار الصاروخ بعيد المدى فوق البر الرئيسي الياباني، فسيعتبر ذلك عملا استفزازيا أكثر بكثير من تحليق أسلحة قصيرة المدى في البحر. وأشار نظام التحذير الذي وضعته الحكومة اليابانية إلى أنه يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

ولم يحاول الجيش الياباني إسقاط الصاروخ الذي مر فوق أراضي البلاد حوالي الساعة 6:06 صباحا.  وذكرت وسائل الإعلام الرسمية في البلاد أن الصاروخ اقتحم ثلاث قطع قبالة سواحل هوكايدو.

كما ذكرت كوريا الجنوبية أن الشمال أطلق قذيفة غير معلومة في وقت مبكر من يوم الثلاثاء من منطقة بالقرب من عاصمتها بيونغ يانغ شرقا باتجاه البحر.

وفي مقال آخر قالت الصحيفة إن الحكومة اليابانية قالت إن تجربة الصواريخ الكورية الشمالية على اليابان تشكل “تهديدا غير مسبوق وخطير” للأرخبيل في شرق آسيا.

وأدلى يوشيهيد سوجا وزير شؤون مجلس الوزراء الياباني بهذه التصريحات بعد أن حلق صاروخ فوق جزيرة هوكايدو اليابانية وسافر لمسافة 2700 كيلومتر قبل أن يغرق في البحر. وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إنه سيحث الأمم المتحدة على عقد اجتماع طارىء لبحث الضغط على كوريا الشمالية.

ونقلت رويترز عن آبي قوله للصحفيين “سنبذل قصارى جهدنا لحماية أرواح الشعب بحزم”. كما دعت وزيرة الخارجية اليابانية تارو كونو إلى زيادة الضغط على كوريا الشمالية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء اسوشيتيد برس

عن gamdan

شاهد أيضاً

اكاديمية دولية تعلن فوز عباقرة اليمن في الحساب الذهني

‏‏  4 دقائق للقراءة        613    كلمة الحديدة نيوز /  نور الحاج / القاهرة برعاية منظمة المدربين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *