بائعو القات بالحديدة يطالبون بإقالة مدير مكتب الضرائب ويهددون بالتصعيد

‏  2 دقائق للقراءة        299    كلمة

بائعو القات بالحديدة يطالبون بإقالة مدير مكتب الضرائب ويهددون بالتصعيد

3

الحديدة نيوز / خاص

تظاهر بائعو القات بمحافظة الحديدة اليوم  الأحد أمام مكتب الضرائب احتجاجا على ما وصفوه بتعسفات طالتهم من قبل محصلي ضرائب القات وفرض مبالغ باهظة عليهم  بزيادة تصل الى 200% حد قولهم .

وفي الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها نقابة العاملين في مجال القات، عبر العديد من بائعي القات عن استيائهم وتذمرهم  من قيام مكتب الضرائب ومتعهدي ضريبة القات برفع الضريبة بنسبة وصلت الى 200 % وبصوره غير قانونيه وتقدر بعشرات الملايين يومياً لكنها لا تدخل الى خزينة الدولة غير ربع المبالغ المتحصلة على حد تعبيرهم.

وطالبوا من المسئولين في المحافظة العمل على إعادة ضريبة القات كما كانت في السابق تفادياً من إرهاق بائعي القات بهذه الضريبة الكبيرة التي أصبحت تشكل معاناة جديدة لهم تضاف الى معاناتهم اليومية ..

وأكدت نقابة العاملين في مجال القات في بياناً لها عن رفضها لهذه الزيادة في ضريبة القات والتي ستؤدي الى إرهاق العاملين في هذا الجانب وستدفع بعدد منهم الى رصيف البطاله لعدم قدرتهم على مواصلة العمل “بيع القات ” في ظل الزيادات المتكررة بحق بائعي القات ..

وطالبوا رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني ومحافظ محافظة الحديدة التوجيه الفوري بإلغاء هذة الزيادة وإقالة القائمين على ضرائب قات الحديدة لما يمارسونه من تعسفات ، مؤكدين على تمسكهم برفع دعوى قضائية للمطالبة بإقالة مدير مكتب ضرائب الحديدة ومتعهدي الضرائب حيال الانتهاكات والتعسفات التي مارسوها بحق بائعي القات كما طالبوا بإعادة ضريبة القات كما كانت في السابق تفاديا إرهاق بائعي القات بهذه الضريبة الكبيرة التي أصبحت تشكل معاناة جديدة لهم تضاف الى معاناتهم …

وطالبوا في ختام رسالتهم برفع الظلم عنهم تجنباً لوقوع مالا يحمد عقباه..

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة تيليمن للاتصالات الدولية ترفد القطاع الصحي بالحديدة أدوية مكافحة الاسهالات 

‏‏  2 دقائق للقراءة        255    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني رفدت شركة تيليمن للاتصالات الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *