بدء دورة خاصة بتشكل فريق استجابة للتعامل مع الأمراض بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        293    كلمة

56

الحديدة نيوز- علي العاقل

بدأت بمحافظة الحديدة اليوم دورة تدريبية خاصة بتشكيل فريق الإستجابة السريعة للتحري والتقييم والتعامل مع بلاغات الأمراض الوبائية على مستوى المديريات .

تهدف الدورة التي ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بدعم مشروع دعم الإدارة الفعالة للقطاع الصحي الممول من الإتحاد الأوروبي إلى إكساب 25 مشاركا ومشاركة من مديريات جبل راس، حيس، الزيدية، الزهرة وبرع، معارف علمية عن نظام الإنذار المبكر وشبكة الإستجابة أثناء الكوارث.

كما سيتلقى المشاركون في ثلاثة أيام محاضرات حول إعداد القائمة الإسمية خلال مكافحة العدوى ومستلزمات الحماية الشخصية وكذا فاشية الإسهالات والعناية بالحالات والتعريف القياسي للأمراض السارية تحت الترصد ودور ومهام فريق الاستجابة السريعة بالمديرية .

وأشار مدير مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله إلى أهمية الدورة في تحسين أداء العاملين في مجال الترصد الوبائي ومراقبة الحالات والعمل على مواجهتها.

وأكد أهمية دور المشاركين في الدورة في الكشف المبكر عن الأوبئة وخاصة الكوليرا .. لافتا إلى التنسيق المستمر مع المنظمات الدولية العاملة في القطاع الصحي لمواجهة ذلك.

وأشاد الدكتور جار الله بدور قيادة السلطة المحلية في التغلب على الصعوبات التي تعترض سير العمل وتذليلها وتوفير الامكانيات لمواجهة الكوليرا.

فيما أكدت ضابط المشروع الدكتورة فاتن حسان أهمية دعم المنظمات الدولية ومنها الإتحاد الأوروبي للقطاع الصحي بالمحافظة والذي يواجه صعوبات بفعل إنتشار عدد من الأمراض.

ودعت المشاركين إلى الإستفادة من موضوع الدورة وعكس ما يتلقونه من معلومات في الواقع العملي بما يخدم القطاع الصحي بالمديريات المستهدفة وتطويره .

حضر الإفتتاح نائب مدير مكتب الصحة الدكتور محمد قطقط و دير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور محمد الفقيه وعدد من المختصين بمكتب الصحة.

عن arafat

شاهد أيضاً

سالم سعيد رئيساً لفرع إتحاد التيك بول بالحديدة

‏‏  1 دقيقة للقراءة        156    كلمة الحديدة نيوز / قاسم البعيصي أصدر الإتحاد اليمني للعبة التيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *