بدء ورشة توصيف برنامج الدكتوراة في إدارة وأصول التربية بجامعة إب

‏  2 دقائق للقراءة        399    كلمة

بدء ورشة توصيف برنامج الدكتوراة في إدارة وأصول التربية بجامعة إب

الحديدة نيوز/خــــــــــاص

بدأت بجامعة إب اليوم ورشة توصيف برنامج الدكتوراة تخصص إدارة وأصول التربية تنظمها على مدى يومين نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بالتنسيق مع كلية التربية ومركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة.

في افتتاح الورشة التي يشارك فيها 30 متخصصاً وأكاديمياً، حث محافظ إب عبدالواحد صلاح المشاركين على الخروج بنتائج وتوصيات عملية مدروسة في توصيف هذا البرنامج الأكاديمي.

وأكد مساندة ودعم قيادة المحافظة لكافة خطط وبرامج الجامعة والدراسات العليا والأكاديمية فيها لتخريج كفاءات علمية تسهم في إدارة شئون البلاد وتنميتها.

من جانبه أوضح رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب أنه يعول على الورشة رسم المسار الصحيح للبرنامج الذي يعد مصدر نهوض في مجال الإدارة وأصول التربية باعتبارها ركيزة أساسية في بناء الإنسان.

بدوره أكد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان أن البرنامج يمثل إضافة نوعية لبرامج الدراسات العليا التي شهدت توسعا في شتى التخصصات بصورة ملبية لاحتياجات سوق العمل .

فيما أشاد مشرف البرنامج  الدكتور محمد الجوفي بالتوسع الأفقي والرأسي الذي شهدته  الجامعة ، وكذا نشاط مركز التطوير وضمان الجودة في تحسين وتجويد البرامج الأكاديمية ( البكالوريوس – الماجستير – الدكتوراة ) فِي كافة التخصصات ، في ظل ظروف صعبة تتسم بعدمية الموارد .
وفي جلسات عمل الورشة ، قدم عميد مركز التطوير وضمان الجودة  الدكتور نعمان فيروز  عرضا لنظام الجودة الداخلي بجامعة إب ، موضحاً الآليات والإجراءات المتخذة بكليات ومراكز الجامعة للوصول إلى الصدارة ، وتحقيق الريادة ، ومن ثم الاعتماد الأكاديمي كما هو و قدم نائب عميد كلية التربية الدكتور  نبيل العفيري  عرضا للسياقات الاستراتيجية ، ونتائج التحليل البيئي للبرنامج.

وقدم الدكتور علي الشاوش عرضاً للتوجهات الاستراتيجية لقسم الأصول والإدارة التربوية التي اشتقت منها رسالة البرنامج المقترح وأهدافه ومخرجات التعلم في ضوء البرامج المماثلة في الجامعات المحلية والعربية والدولية.

كما تضمنت الجلسات عرض المعايير الدولية ( NARS) والكفايات اللازمة لمخرجات البرنامج بما يحقق معايير الجودة ومتطلبات سوق العمل.

حضر الورشة مدير أمن المحافظة العميد محمد عبدالجليل الشامي و عميد كلية التربية الدكتور أكرم عطران ونائبه للدراسات العليا الدكتور يوسف الشجاع ومدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس محسن الصبري وعدد من المعنيين.

عن gamdan

شاهد أيضاً

المحامي أسامة السقاف ينال درجة الدكتوراه من جامعة صنعاء

‏‏  1 دقيقة للقراءة        184    كلمة الحديدة نيوز / قــــسم الأخــــبار  توج المحامي والباحث أسامة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *