بعد توقف دام ثلاث سنوات… اليمنية تعاود رحلاتها الى جزيزة سقطرى

‏  2 دقائق للقراءة        257    كلمة

 

متابعات / الحديدة نيوز

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية اليوم الأربعاء، استئناف رحلاتها إلى محافظة جزيرة سقطرى عبر مطار “سيئون” الدولي بمحافظة حضرموت (شرق)، بعد توقف دام ثلاث سنوات.

وفي تصريح، لمدير الشركة بمحطة سيئون، سامي محفوظ بامقيشم، “إن الخطوط اليمنية، دشنت اليوم أول رحلة إلى جزيرة سقطرى عبر مطار سيئون بحضرموت”.

وأشار إلى أن الخطوط اليمنية، “ستستأنف عملها بتسيير ثلاث رحلات شهرية إلى جزيرة سقطرى عبر مطار سيئون”، بعد توقف دام ثلاث سنوات منذ اندلاع الحرب في البلاد، دون الإعلان عن أسباب ذلك.

ولفت إلى أن استئناف الرحلات يأتي بعد توقف الرحلات الجوية عبر شركة “السعيدة” (خاصة) التي كانت تعمل بشكل متقطع خلال الآونة الماضية، فضلاً عن توقف حركة الملاحة البحرية إلى الجزيرة.

وأوضح بامقيشم أن استئناف شركته لرحلاتها، يأتي في إطار تخفيف معاناة أهالي سقطرى عبر ربطهم بحضرموت والمحافظات الأخرى، وتسهيل سفر المرضى والطلاب إلى خارج البلاد.

وفي ظل الحرب التي يعيشها اليمن منذ ثلاث سنوات، ظلت الجزيرة الواقعة جنوب شبه الجزيرة العربية في المحيط الهندي، بعيدة عن نيران الحرب لكنها لم تسلم من تبعاتها بين الحين الآخر.

وعانت الجزيرة (يقطنها 120 ألف نسمة) من الحصار والعزلة في ظل الحرب، وأيضاً من تعثر وانقطاع الرحلات الجوية من وقت لآخر عبر شركة “ السعيدة .

عن gamdan

شاهد أيضاً

المنشدات اليمنيات.. قمع أكبر من التشجيع

‏‏  7 دقائق للقراءة        1224    كلمةالحديدة نيوز – علاء الدين الشلالي منذ أن بدأت تمارس موهبتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *