تدشين المرحلة الثانية من المخيم الطبي الجراحي المجاني بمديرية التحيتا في الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        206    كلمة

التحيتا

دشن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط والتنمية الدكتور نشوان العطاب اليوم المرحلة الثانية من المخيم الطبي الجراحي المجاني الذي تنظمه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة.

وتتضمن المرحلة الثانية التي تستمر ستة أيام بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة التخصصات في الجراحة العامة وعمليات إصلاح الفتاق الاربي الخلقي السري و فتاق ما بعد العمليات وعمليات البواسير الناعور واستئصال المرارة .

كما تتضمن إجراء عمليات استئصال أورام الغدة الدرقية و أورام الثدي وأكياس الكبد المائية والأورام الحميدة السطحية بالإضافة إلى جراحة الأنف والأذن والحنجرة و عمليات استئصال اللوزتين و تعديل الحاجز الأنفي.

وفي التدشين أشاد وكيل الوزارة بجهود كل من ساهم في إنجاح المخيم في مرحلتيه الأولى والثانية من شركات الأدوية ورجال المال والأعمال والخيرين ، مشيراً إلى أن سلسلة المخيمات التي تنفذها الجمعية تستهدف تسع مديريات بمحافظة الحديدة حيث سيتم من خلالها تأسيس مستشفيات ريفية لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين في تلك المديريات .

ولفت الدكتور العطاب إلى أنه سيتم يوم غد افتتاح مخيم العيون في مديرية بيت الفقيه بالمحافظة ، داعياً كافة رجال المال والأعمال والخيرين إلى المشاركة في دعم هذه المخيمات التي تقدم خدماتها للمرضى مجاناً.

عن arafat

شاهد أيضاً

تدشين الأنشطة والفعاليات الرياضية الخاصة بالمولد النبوي بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        212    كلمة الحديدة نيوز / عبدالباري يغنم دشنت في يوم امس عصرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *