تدشين برنامج التوعية المرورية لطلاب المدارس بأمانة العاصمة

‏  3 دقائق للقراءة        527    كلمة

تدشين برنامج التوعية المرورية لطلاب المدارس بأمانة العاصمة

الحديدة نيوز/خـــــــــــــاص

 

دشن وزير الداخلية اللواء عبد الحكيم الماوري اليوم برنامج التوعية المرورية لطلاب المدارس وذلك بمرور ألف يوم من العدوان والصمود تحت شعار ” السلامة المرورية مسؤولية الجميع “.

وفي التدشين الذي تنظمه الإدارة العامة للمرور ومكتب التربية بأمانة العاصمة .. اعتبر وزير الداخلية برنامج التوعية المرورية خطوة على طريق تثبيت قواعد المرور وتعزيز التوعية في البيت والمدرسة والشارع كون طلاب المدارس يمثلون ثلث المجتمع.

وأشار إلى أن برنامج التوعية المرورية يعد رسالة للعالم أن الحياة والتعليم مستمران رغم العدوان وتأكيدا أنه من حق الطلاب الحصول على السلامة المرورية .

وأكد وزير الداخلية أنه بفضل أبطال الجيش واللجان الشعبية وما يسطرونه من تضحيات وملاحم بطولية في مختلف جبهات العزة والشرف دفاعا عن الوطن وكرامته وحريته ستنتصر إرادة الشعب اليمني.

وأشاد بجهود وزارة التربية والإدارة العامة للمرور ومكتب التربية بأمانة العاصمة ممثلة بالإدارة العامة للأنشطة المدرسية لتنظيم مثل هذه الفعاليات التوعوية .. منوها بتفاعل ونشاط المعلمين والطلاب من مختلف مدارس أمانة العاصمة لإنجاح هذه الفعالية.

وأكد اللواء الماوري الحرص على وضع برامج وخطط متطورة تسهم في تجنيب الطلاب حوادث السير وخاصة أمام المدارس التي تقع في الشوارع الرئيسية .. مشيرا إلى أهمية تضافر الجهود ومشاركة الأسرة والمجتمع والتربية والإعلام والثقافة والصحة والجهات ذات العلاقة في هذا البرنامج.

وفي التدشين الذي حضره وكيل وزاره الداخلية اللواء محمد الهجري ووكيل أمانة العاصمة لقطاع الوحدات الإدارية على القفري ووكيل وزارة التربية أحمد النونو .. أشار مدير عام المرور العميد خالد الشمام إلى أن تدشين البرنامج يهدف للحد من الحوادث المرورية التي يتعرض لها الطلاب والطالبات وخاصة أمام المدارس .

ولفت إلى أن هدف الفعالية نشر ثقافة السلامة المرورية في أوساط الطلاب باعتبارهم الأكثر تعرضا للحوادث المرورية .. مؤكدا أن العدوان ووحشيته وبشاعة جرائمه لن ينال من صمود ووطنية هذا الجيل والشعب اليمني بأكمله.

وبين العميد الشمام أن تدشين البرنامج بالأمانة، خطوة تليها خطوات مماثلة على مستوى المحافظات.

من جانبه أوضح مدير الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بأمانة العاصمة عبدالكريم الضحاك، أن هدف البرنامج هو توعية الطلاب بالسلامة المرورية والمساهمة في حمايتهم من الحوادث وكذا تفعيل دور الطلاب في خدمة المجتمع وتنمية مهاراتهم في قضايا الأمن والسلامة.

وأشار إلى أن البرنامج الذي يستمر شهر يستهدف 30 مدرسة تقع على الشوارع الرئيسية كمرحلة أولى بنين و20 مدرسة بنات.. لافتا إلى طبيعة البرنامج في تشكيل مجموعات من الكشافة كأصدقاء المرور وتدريبهم على تنظيم حركة السير وتعريفهم قضايا الأمن والسلامة.

تخلل التدشين لوحة فنية ووطنية لطلاب مدارس الوحدة العربية.

إلى ذلك دشن وزير الداخلية ومعه وكلاء الوزراء وأمانة العاصمة والتربية والتعليم ومدير عام المرور بطولة الكرة الطائرة على كأس التوعية المرورية وكذا برنامج أصدقاء المرور.

حضر التدشين مدير عام مديرية التحرير محمد عثمان وأمين عام محلي المديرية محمد عاطف وعدد من المعنيين بأمانة العاصمة وإدارة المرور ووزارتي الداخلية والتربية.

عن gamdan

شاهد أيضاً

نائب وزير الشباب يناقش معوقات مشروع إستاد عمران الدولي مع الشركة المنفذة

‏‏  2 دقائق للقراءة        264    كلمة الحديدة نيوز // عبدالوهاب العشبي عقد اليوم بوزارة الشباب والرياضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *