تدشين توزيع بذور زراعية محسنة للمزارعين بمديرية بعدان بإب

‏  2 دقائق للقراءة        275    كلمة

تدشين توزيع بذور زراعية محسنة للمزارعين بمديرية بعدان بإب

الحديدة نيوز/خــــــــــــــاص

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة إب بالتعاون مع منظمة الأغذية والزاعة (الفاو) وبدعم من الإتحاد الأوربي توزيع بذور الذرة الرفيعة المحسنة لعدد 600 مزارع بمديرية بعدان.

وخلال التدشين أوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس حمود الرصاص أنه سيتم توزيع 15 طن من الببذور المحسنة لتغطية مساحة 428 هكتار زراعي.

وأشار إلى أن الهدف من المشروع الذي يأتي في سياق برنامج تعزيز الأمن الغذائي وصمود سبل العيش في المناطق الريفية المدعوم بالاستثمار المناسب في نظام معلومات الأمن الغذائي تشجيع المزارعين على إدخال بذور محسنه ذات مردود أفضل.

وأشار المهندس الرصاص إلى أنه سيتم خلال الفترة القليلة القادمة توزيع خمس رؤوس من الأغنام والماعز لعدد 88 مزارع ومزارعة بالمديرية بهدف تنمية الثروة الحيوانية وكذا توفير مستلزمات دواجن مع الدجاج الحي والبياض والأعلاف للمزارعين المستهدفين.

ونوه إلى أن المشروع يستهدف ايضا توزيع 15 خلية نحل لكل خمسة مزارعين فراز عسل وكذا توزيع بذور الطماط والبصل ..مشيرا إلى أن عملية التوزيع تستهدف 40 بالمائة من النساء المزارعات.

ولفت مدير مكتب الزراعة بإب أنه سيتم تزويد عدد من آبار مياه وادي الشناسي ببعدان بالطاقة الشمسية لضخ المياه للأهالي المستفيدة و صيانة مدرجات زراعية وترميم برك لتجميع المياه بدعم من منظمة الأغذية والزراعة الفاو .

حضر التدشين مدير عام مديرية بعدان محمد الأشول ومدير منظومة الري في منظمة الفاو بإب. عبدالكريم الصبري ومنسق الأمن الغذائي بالمحافطة الدكتور نديم طالب.

عن gamdan

شاهد أيضاً

المنشدات اليمنيات.. قمع أكبر من التشجيع

‏‏  7 دقائق للقراءة        1224    كلمةالحديدة نيوز – علاء الدين الشلالي منذ أن بدأت تمارس موهبتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *