تدشين دورة تنشيطية لبرنامج الرعاية المجتمعية لصحة الأم والوليد

‏  2 دقائق للقراءة        343    كلمة

تدشين دورة تنشيطية لبرنامج الرعاية المجتمعية لصحة الأم والوليد

الحديدة نيوز/خــــــــــــــــــاص

دشن محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اليوم الدورة التدريبية التنشيطية الثالثة لبرنامج الرعاية المجتمعية لصحة الأم والوليد.

يشارك في الدورة التي ينظمها على مدى عشرة أيام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بدعم منظمة اليونيسيف 21 قابلة من عدد من المديريات.

وفي التدشين أشار محافظ ذمار إلى أهمية الدورة وما تتضمنه من معارف لتنمية قدرات المتدربات .. حاثا المتدربات على تطبيق ما يتلقينه من معارف في الميدان بما يسهم في إنجاح أهداف الدورة والإسهام في خفض معدلات نسبة وفيات الأمهات والمواليد.

وأكد أهمية التوسع في تدريب كوادر جديدة لتغطية الاحتياج في مختلف مناطق المحافظة .. لافتا إلى اهتمام السلطة المحلية بالقطاع الصحي نظرا لأهميته في تقديم الرعاية الصحية للمجتمع بما فيها تنظيم الأسرة ورعاية الأم والأطفال ومواجهة الأمراض والأوبئة.

ودعا المحافظ المقدشي إلى رفع درجة الجاهزية لمواجهة أي مخاطر صحية تتهدد المجتمع بتنفيذ حملات تحصين احترازية ضد مرض الحصبة والذي بدأ بالانتشار بالبيضاء وخاصة في المناطق المتاخمة للمناطق الموبوءة وبما يحد من انتقال المرض.

وكان مدير مكتب الصحة الدكتور محمد الجماح أشار إلى أهمية برامج التدريب والتأهيل في بناء قدرات الكادر الصحي وإكسابهم معارف ومعلومات حديثة.

وبين أن الدورة تهدف لخفض نسبة النزيف لما بعد الولادة إلى 50 بالمائة ورفع نسبة الولادة تحت أيادي مدربة وخفض نسبة وفيات حديثي الولادة.

فيما أوضحت مدير إدارة الصحة الإنجابية بمكتب الصحة الدكتورة أميرة عراف أن الدورة تهدف لتنمية قدرات القابلات وتطوير مهارتهن في دورات تنشيطية مستمرة.

وذكرت أن الدورة تأتي ضمن برنامج الرعاية المجتمعية بهدف إنعاش المواليد ومساعدة الأم الحامل على تخطي مرحلة الخطر، وتقديم المشورة في الرضاعة الطبيعية واكتشاف العدوى للطفل الوليد وأي مضاعفات للأم بعد الولادة.

حضر الافتتاح مدير فرع هيئة البيئة محمد الكحلاني ومدير فرع الهيئة الوطنيه لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث المهندس منير المروني وعضو محلي المحافظة أحمد صلاح الورقي

عن gamdan

شاهد أيضاً

المنشدات اليمنيات.. قمع أكبر من التشجيع

‏‏  7 دقائق للقراءة        1224    كلمةالحديدة نيوز – علاء الدين الشلالي منذ أن بدأت تمارس موهبتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *