تفجيرات أجهزة الاتصالات في لبنان .. أهداف الكـ ،،ـيان وسر توقيت العملية

‏  2 دقائق للقراءة        388    كلمة

الحــديدة نيــوز – كــتب – بشير القاز

 

الرد الهزيل من قبل حـ،،ـزب الله مؤخرا على حادثة اغتيال القيادي في الحـ،،ـزب فؤاد شكر في 30 يوليو الماضي دفع الكـ ـيان الصـهيـ ـوني نحو تنفيذ علمية تفجير أجهزة الاتصال الاخيرة في لبنان والتي راح ضحيتها الآلاف من القتلى والجرحى.

لقد بات واضحاً بان الكيان الـصـ،،،ـهيـ ـوني هدف من عملية اغتيال القيادي البارز في حـ،،ـزب الله فؤاد شكر نهاية يوليو الماضي الى اختبار حجم رد الفعل لدى الـ ـحـ،،ـزب حتى يتسنى لها اتخاذ القرار الحاسم بشأن تنفيذ عملية تفجير أجهزة الاتصال الدموية التي طالت المجتمع اللبناني بأكمله.

بينما الدلائل تشير إلى ان عملية تفجير اجهزة الاتصال في لبنان من قبل أسـ ،،ـرائيـ،،ـل استغرقت وقتاً طويلاً او بالاصح شهورا وهو ما أكدته صحيفة “نيويورك تايمز” نقلاً عن مسؤولين أميركيين مطلعين بأن إسـ،،ـرائيـ،ـل “نفذت عمليتها” ضد حزب الله الثلاثاء الماضي بـ “إخفاء مواد متفجرة داخل دفعة جديدة من أجهزة اتصال تايوانية الصنع تم استيرادها إلى لبنان.

خبراء في قطاع تكنولوجيا الاتصالات قدمو رواية متقاربة مع المسؤولين الامريكيين حيث افادو في تصريحات صحفية بأن الشحنة من اجهزة الاتصال الذي وصلت إلى لبنان خلال الأشهر القليلة الماضية قد تعرضت لتلاعب فيزيائي عن طريق موردين للشركة المصنعة او موردين لبعض القطع الاليكترونية اثناء التصنيع ونقلها وذلك من خلال اضافة مواد متفجرة للبطارية بشكل كيميائي بحيث لايتم كشفها ويتم تفعيلها عن طريق الاشارة اللاسلكية.

العملية جاءت عقب يوم واحد من حديث وسائل إعلام صـ ،ــهيـ،،، ـونية عن تحركات مشبوهة لجيش الاحـ ،،ـت،ـلال بهدف تنفيذ عملية برية محدودة جنوبي لبنان لانشاء منطقة عازلة يرافقها عودة تدريجية للمستـ ـوطـ ـنين اليهـ،،ـود الذين فروا من تلك المناطق نتيجة تدهور الأوضاع الأمنية ما يوحي بأن عملية تفجير أجهزة الاتصالات قد تكون تهيئة تستبق تلك العملية العسكرية البرية المحدودة.

الاهم في ذلك بأن حادثة تفجير أجهزة الاتصالات التي اصيب فيها سفير، ايران في لبنان يجب ان تكون درساً تستفيد منه ايران الذي لازالت في سبات الصبر الاستراتيجي منذ اغتيال اسـ ـرائـ،،ـيل للقائد اسماعيـ ،،ــل هنيـ،، ـة في قلب عاصمتها وبأن وخز الابر في تعاملها مع الغطرسة الصهيـ ،،ـونيـ ،،ـة لن يجلب سوى إهانة جديدة لايقل حجمها، وتأثيرها عن حادثة تفجير اجهزة الاتصالات في لبنان .

عن Admin

شاهد أيضاً

الكيان الصهيوني وعقدة الانتقام الحيوانية .. 

‏‏  2 دقائق للقراءة        284    كلمة الحديدة نيوز – كتب – بشير القاز انتقاء الكيان الصهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *