تكريم 150 من خريجات محو الأمية بأمانة العاصمة

‏  3 دقائق للقراءة        469    كلمة

الحديدة نيوز – سبأنت

كرمت مبادرة نبتسم رغم الألم والمنظمة اليمنية للتسوية الاجتماعية 150 من خريجات محو الأمية بأمانة العاصمة بحضور وزيري الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع والتعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب.

وفي الحفل التكريمي الذي شمل خريجات مركزي نقم لتدريب وتأهيل المرأة والهدى لمحو الأمية وتعليم الكبار .. أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أهمية تخريج كوكبة من الفتيات الطموحات اللائي أصرين على قهر الأمية وتحصين أنفسهن بالعلم والمعرفة.

وأشار إلى أهمية العلم في بناء وتطور المجتمعات .. منوهاً بدور المرأة اليمنية في مختلف المجالات، خاصة في ظل الظروف الحالية التي يمر بها الوطن جراء العدوان.

ولفت الوزير بن ضبيع إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدني، في تدريب وتأهيل المرأة ودعم أنشطتها في مختلف الجوانب بما يضمن مشاركتها في عملية التنمية.

وحث الخريجات على مواصلة التعلم بما يمكنها من تربية الأجيال وتسليحهم بالعلم .. مؤكداً أن الوزارة حريصة على تمكين وتأهيل المرأة اقتصادياً بما يضمن مساهمتها في البناء والتنمية .

من جانبه بارك وكيل محافظة المحويت عبدالسلام الذماري للخريجات هذا التكريم الذي جاء نتيجة ثمرة المثابرة والجد في طلب العلم والمعرفة.

ودعا الخريجات إلى مواصلة التعلم وتطوير مهاراتهن بما يكفل تحقيق مهن تسهم في تحسين وضع الأسرة المعيشي .

بدوره ثمن مدير مكتب محو الأمية بأمانة العاصمة أحمد الحداء جهود مراكز محو الأمية في مديريات الأمانة على ما تقوم به من جهود وأنشطة في مجال تحرير النسوة من الأمية.

وأكد أن أمانة العاصمة لديها 21 ألف دارسة في 44 مركز تدريس محو الأمية بالإضافة إلى ألف و900 دارسة في المهارات الحياتية .. مستعرضاً الصعوبات التي تواجه جهاز محو الأمية بأمانة العاصمة في ظل العدوان والحصار وتوقف المرتبات.

وألقيت كلمات عن مبادرة نبتسم رغم الألم هشام المحسني ورئيسة محو الأمية بمنطقة آزال بشرى الورقي وعن المدرسات أمة الرحيم الحيمي وعن الخريجات كريمة دعقين.. أشارت إلى أهمية تكريم الخريجات نظير جهودهن في التحرر من الأمية.

وأكدت الكلمات أن تعليم المرأة وتأهيلها وتنمية قدراتها يمكن المرأة من اعتمادها على ذاتها دون اللجوء إلى الغير .. مثمنة جهود المعلمات وكل من ساهم في دعم ومساندة محو الأمية وإقامة الفعالية.

تخلل الحفل الذي أقيم بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية بحضور رئيسة مبادرة نبتسم رغم الألم إبتسام الكهالي ومدير مكتب محو الأمية بمديرية شعوب عبدالله ضبعان وعدد من مدراء مراكز محو الأمية والمعنيين في الجهات ذات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني، فقرات إنشادية ورياضية وترفيهية لفرقة سواعد الإخاء وعدد من الزهرات.

وفي ختام الحفل تم تكريم الخريجات بالشهادات التقديرية.

 

عن arafat

شاهد أيضاً

المحامي أسامة السقاف ينال درجة الدكتوراه من جامعة صنعاء

‏‏  1 دقيقة للقراءة        184    كلمة الحديدة نيوز / قــــسم الأخــــبار  توج المحامي والباحث أسامة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *