ثاني عملية إعدام علناً في صنعاء.. تنفيذ حكم الإعدام والصلب لمتهم أُدين باغتصاب وقتل طفلة

‏  3 دقائق للقراءة        428    كلمة

 

14-08-17-763267401-20170814-115343

ثاني عملية إعدام علناً في صنعاء.. تنفيذ حكم الإعدام والصلب لمتهم أُدين باغتصاب وقتل طفلة

الحديدة نيوز / خاص 

نفذ في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء اليوم، حكم الإعدام والصلب بحق الجاني حسين عبدالله الساكت المدان باختطاف واغتصاب وقتل المجني عليها الطفلة صفاء محمد طاهر المطري.

جرى تنفيذ الحكم المؤيد من المحكمة العليا والمصادق عليه من رئيس المجلس السياسي بحضور أعضاء من المحكمة والنيابة الجزائية المتخصصة وأولياء دم المجني عليها، وحشد كبير من المواطنين.

ونفذ الحكم رميا بالرصاص وسط ارتياح شعبي وهتافات تحيي العدالة وتشيد بدور القضاء في تطبيق العدالة ومعاقبة مرتكبي هذا الجرائم المدانة من المجتمع اليمني، والتي سبقها نهاية الشهر الماضي تنفيذ حكم إعدام في جريمة بشعة مماثلة.

وكانت النيابة الجزائية المتخصصة وجهت للمدان الساكت (22عاما) مقيم في مديرية بني مطر، قيامه في الـ 9 نوفمبر 2015م، بالاختطاف والاعتداء على الطفلة صفا البالغة من العمر خمس سنوات، حيث استدرجها الى منطقة مهجورة ثم قام باغتصابها وقتلها ودفن الجثة.

قال شهود عيان إن السلطات القضائية في العاصمة اليمنية صنعاء، نفذت حكم الإعدام اليوم الاثنين، بحق متهم أُدين بخطف واغتصاب وقتل طفلة في مديرية بني مطر، غرب العاصمة.

وذكر الشهود لـ«المصدر أونلاين»، إن المئات من الأشخاص احتشدوا في ميدان التحرير وسط العاصمة، عند الساعة الثامنة ليشهدوا وقائع الحكم الذي أصدرته المحكمة الجزائية المتخصصة، بحق المتهم حسين عبدالله الساكت.

وأضافوا إن جندياً أطلق سبع طلقات على المتهم، ومن ثم عُلقت جثته على الرافعة لنحو نصف ساعة.

وجرى تنفيذ الحكم المؤيد من المحكمة العليا، بحضور أعضاء من المحكمة والنيابة الجزائية المتخصصة وأولياء دم المجني عليها، فيما انتشرت قوات ترتدي زي الأمن لتأمين الواقعة.

وكانت النيابة الجزائية المتخصصة وجهت للمدان الساكت (22عاما) مقيم في مديرية بني مطر، قيامه في الـ9 نوفمبر 2015، بالاختطاف والاعتداء على الطفلة صفا محمد طاهر (5 أعوام)، حيث استدرجها الى منطقة مهجورة ثم قام باغتصابها وقتلها ودفن الجثة.

وفي 31 يوليو الماضي، نفذت السلطات القضائية حكم الإعدام في ميدان التحرير المتهم محمد المغربي، الذي أُدين باغتصاب وقتل الطفلة رنا المطري، في أول أيام عيد الفطر المبارك، جنوبي العاصمة صنعا

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

نائب وزير الشباب يناقش معوقات مشروع إستاد عمران الدولي مع الشركة المنفذة

‏‏  2 دقائق للقراءة        264    كلمة الحديدة نيوز // عبدالوهاب العشبي عقد اليوم بوزارة الشباب والرياضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *