جار الله يتفقد الخدمات الطبية بمستشفى زبيد والمراكز الصحية

‏  2 دقائق للقراءة        372    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

 

تفقد مدير مكتب الصحة بمحافظة الحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله يوم امس الثلاقاء، سير العمل بمستشفى زبيد الريفي والمراكز الصحية في المديرية.

واطلع الدكتور جار الله ومعه مدير المديرية سعيد جرمش ومدير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور محمد الفقيه ومدير الصحة بالمديرية الدكتور عبد اللطيف هارون ، على الإجراءات التي يتم اتخاذها لحالات الإصابة بحمى الضنك الوافدة للمستشفى والمرافق الصحية الأخرى، والحالات المشتبه إصابتها بحمى الضنك والملاريا.

وشدد الدكتور جار الله على ضرورة مضاعفة الجهود وتسخير الإمكانيات لمواجهة جائحة حمى الضنك.. مؤكدا حرص قيادتي وزارة الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة على الحد من انتشار هذه الجائحة.

وحث مكتب الصحة والمستشفى والمرافق الصحية بالمديرية على تقديم الخدمات الطبية للمرضى والمصابين وتفعيل نظام المناوبات والطوارئ.

كما اطلع مدير مكتب الصحة بالمحافظة على الإجراءات بالمركز الصحي بالتريبة، للوقاية والحد من تفشي الأوبئة والأمراض، إضافة إلى متابعة الحالات المشتبه إصابتها بحمى الضنك.

ونوه الدكتور جار الله بأهمية الجهود المبذولة من قبل العاملين في القطاع الصحي بالمديرية .. مشيرا إلى أهمية الدور الذي تضطلع به إدارة الترصد الوبائي بالمديرية في اكتشاف حالات الإصابة والإبلاغ عنها.

وأكد أهمية تضافر جهود مكتب الصحة بالمديرية والسلطة المحلية لتذليل الصعوبات التي تواجه العاملين الصحيين في الميدان، والرفع بالتقارير أولا بأول .. لافتا إلى أهمية التثقيف الصحي والتوعية المجتمعية في المرافق الصحية والنزول الميداني للأحياء والقرى لتنفيذ برامج توعوية حول خطورة الوباء وانتشاره والوقاية منه.

وأشار الدكتور جار الله إلى أن عملية الرش الضبابي ذو الأثر المتبقي، سيتم الانتهاء منها خلال الأيام المقبلة، إضافة إلى توزيع الناموسيات لكافة السكان.

كما تفقد مدير مكتب الصحة بالمحافظة ومدير المديرية سير العمل بمشروع التوسعة الجديدة لقسم الطوارئ بمستشفى زبيد الريفي، وأوضح مدير المستشفى الدكتور سعيد عياش أن التوسعة تشمل عيادة طبية ومختبر وصيدلية وبنك الدم في موقع واحد لتقديم خدمة الطوارئ.

وحث الدكتور جار الله على ضرورة الإسراع في تنفيذ التوسعة للتخفيف من معاناة المرضى نتيجة صعوبة نقل الحالات الطارئة إلى مدينة الحديدة.

 

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

شركة تيليمن للاتصالات الدولية ترفد القطاع الصحي بالحديدة أدوية مكافحة الاسهالات 

‏‏  2 دقائق للقراءة        255    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني رفدت شركة تيليمن للاتصالات الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *