جامعية من أبين وفي تخصص فريد وصعب تحصل على شهادة الدكتوراه وبامتياز من جامعة عدن اقرأ المزيد من عدن الغد | جامعية من أبين وفي تخصص فريد وصعب تحصل على شهادة الدكتوراه وبامتياز من جامعة عدن

‏  2 دقائق للقراءة        308    كلمة

 

متابعات / الحديدة نيوز

حصلت الباحثة الجامعية نهئ عمر العبد شرويط على شهادة الدكتوراه بامتياز من كلية الاقتصاد بجامعة عدن في بحثها الموسوم ” اثر السياسة النقدية على الاستقرار الاقتصادي في الجمهورية اليمنية للفتره من 2000م إلى 2013م ” .

وتكونت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور محمد عمر باناجه رئيسا وعضوية الدكتور جعفر حسين منيعم والدكتورة ليبيا عبود باحويرث.

ويعد هذا البحث من اهم الابحاث الاكاديمية والذي يتناول مشكلة من اهم المشاكل التي واجهت وتواجه الاقتصاد اليمني.

وأشارت الباحثه نهئ شرويط ان السياسة النقدية تؤدي دورا محوريا في تحقيق الاستقرا ر الاقتصادي وتهيئة المناخ الملائم لجذب الاستثمارات المحلية والاجنبية وبالاخص المؤشرات المؤثره في الاستقرار الاقتصادي ولفتت الباحثة في اطروحتها ان الدراسة تتمحور في مشكلة طبيعة الدورالذي تضطلع به السياسة النقدية في تحقيق الاستقرار والتوازن الاقتصادي في الجمهورية اليمنية فالسياسة النقدية من المواضيع المهمة بما تشكله من دور فاعل في سبيل تحقيق الاستقرار الاقتصادي و زيادة معدل النمو .

واوصت الباحثة في اطروحتها بضرورة الاهتمام بالسياسة النقدية واستخدامها الامثل واتخاذ الاجراءت الملائمة بهدف استعادة التوازن في مؤشرات الاقتصاد الكلي وكذا اهمية وضع سياسة نقدية تضمن تحقيق الاستقرار النقدي واستقرار سعر الصرف والتوسع في نشاط الجهاز المصرفي.

هذا وقد حضر المناقشة رئيسة اتحاد نساء اليمن بابين امنه محسن العبد ومدير عام مكتب المحافظ الدكتور فيصل الدابيه ومدير عام إعلام ابين ياسر باعزب ومدير عام فرع وكالة الانباء اليمنية سبا بابين فضل الشبيبي وكوكبة من الاكاديميين من محافظات عدن ولحج وابين .

 

 

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

بنك الكريمي يحصل على جائزة (SME Financier of the Year) العالمية

‏‏  3 دقائق للقراءة        443    كلمة   الحـــديــدة نيــــوز / قـــسم الأخــــبار  حصل بنك الكريمي للتمويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *