إجتماع برئاسة الدكتور مقبولي لمدراء مدراء مكاتب المالية بالأمانة والمحافظات

‏  2 دقائق للقراءة        357    كلمة

الحديدة نيوز — سبأنت

عقد يوم أمس بصنعاء اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي ضم وكلاء الوزارة ومدراء عموم مكاتب المالية بأمانة العاصمة والمحافظات، في اطار تعزيز قنوات التواصل بين وزارة المالية ومكاتبها .

وفي الاجتماع أشار نائب رئيس الوزراء وزير المالية إلى ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد إدراكا لحجم التحديات والضغوط التي تواجه وزارة المالية والمصالح الإيرادية التابعة لها في ظل الظروف الراهنة التي فرضها تحالف العدوان من خلال الحصار والحرب الاقتصادية التي تستهدف تركيع الشعب اليمني.

وأكد أن هذا اللقاء يأتي لمناقشة الموجهات الرئيسية وخطة العمل والأولويات المطلوب انجازها والقيام بها خلال المرحلة القادمة والمتمثلة في حشد الموارد العامة من كافة الأوعية والمصادر الإيرادية المتاحة وفقا للقوانين النافذة .

كما أكد أهمية معالجة كافة الاختلالات والممارسات التي رافقت عمل الوزارة ومكاتبها خلال الفترات الماضية والتي ساهمت في هدر وضياع الأموال العامة وأبرزها تدخل أطراف وجهات في أعمال واختصاصات وزارة المالية وقيام جهات بتجنيب الايرادات.

ولفت الدكتور مقبولي إلى أن مدير مكتب المالية هو المسئول الأول عن المال العام وسيتم محاسبة كل من يثبت تورطه في ممارسة أي اختلالات .

وقال ” ينبغي على مسؤول المالية الالتزام بتوريد كافة المبالغ للبنك المركزي والحرص على الشفافية المطلقة والنزاهة والالتزام بتقديم الحسابات الختامية وتحسين الأداء ورفع الايرادات وكفاءة التحصيل والبعد عن الروتين “.

وأضاف ” إن وزارة المالية عازمة على التغيير نحو الأفضل انسجاما مع التوجه العام للقيادة السياسية من خلال تنمية المهارات وتحسين الأداء ومتابعة المكاتب أولا بأول وأن المرحلة القادمة ستشهد عملية الربط الآلي بين الوزارة والفروع لتسهيل الحصول على المعلومات وضبط عملية التجاوزات والمخالفات “.

وأعرب الدكتور مقبولي عن ثقته في قدرة العاملين بوزارة المالية على القيام بدورهم المؤمل منهم .

وكان نائب رئيس الوزراء وزير المالية استمع من مدراء المالية إلى شرح عن سير الأداء في المكاتب والإيرادات على مستوى كل محافظة والصعوبات التي تعترض أعمالهم .

وأكد الاستعداد تقديم الدعم وتسهيل الاجراءات لتنفيذ الخطط والبرامج المرسومة على أكمل وجه .

عن arafat

شاهد أيضاً

المحامي أسامة السقاف ينال درجة الدكتوراه من جامعة صنعاء

‏‏  1 دقيقة للقراءة        184    كلمة الحديدة نيوز / قــــسم الأخــــبار  توج المحامي والباحث أسامة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *