جراء إستمرار الحرب .. تفاقم معاناة مرضى الفشل الكلوي بالحديدة غرب اليمن

‏  2 دقائق للقراءة        266    كلمة

11

جراء إستمرار الحرب .. تفاقم معاناة مرضى الفشل الكلوي بالحديدة غرب اليمن

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي 

ازدادت معاناة مرضى الغسيل الكلوي والمستشفيات والمرافق الصحية بمحافظة الحديدة ، جراء إنقطاع التيار الكهربائي بشكل كلي منذ بداية العدوان والحصار الجائر على بلادنا من قبل العدوان السعودي وحلفائة والذي ضاعف من معاناتهم دون أيجاد أي حلول لهم ..

ويعيش سكان محافظة الحديدة الساحلية هذة الايام أوضاعاًٍ صعبة بفعل الأزمة الخانقة التي تمر بها البلاد والذي حول حياة الناس إلى كابوس مخيف حيث تعاني المحافظة من انقطاع التيار الكهربائي وسط استياء وسخط المواطنين بسبب ارتفاع درجة حرارة الصيف الملتهبة وكذا تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية والذي ضاعف من معاناة المواطنين ..

وتسبب انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفيات والمرافق الصحية ومركز الغسيل الكلوي و منازل المواطنين الى تفاقم معاناة أبناء الحديدة جراء تجاهل مطالبهم من قبل السلطة المحلية التي لم تحرك ساكناً حتى اللحظة، خصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة والذي فاقم من معاناتهم وتسبب في مشاكل كبيرة لهم ..

من جانب أخر أطلق عدد من الناشطين الشباب الفاعلين بمحافظة الحديدة يوم أمس حملة ” أريد أن أعيش ” لإعانة مرضى الفشل الكلوي والوقوف بجانب معاناتهم ومساعدتهم لتوفير احتياجاتهم من الدواء والمشتقات النفطية جراء توقف المركز عن العمل لأكثر من مرة بسبب انقطاع التيار الكهربائي مما يشكل تهديداً لحياة المرضى .. 

وتهدف الحملة الى إعانة مرضى الفشل الكلوي من خلال الحشد والمناصرة والمساهمة في الضغط على السلطة المحلية بالمحافظة لتوفير المشتقات النفطية لمركز الغسيل الكلوي لتشغيل المولدات الخاصة بالمركز وتوفير كافة الاحتياجات المتعلقة بمرضى الغسيل الكلوي .

عن gamdan

شاهد أيضاً

سالم سعيد رئيساً لفرع إتحاد التيك بول بالحديدة

‏‏  1 دقيقة للقراءة        156    كلمة الحديدة نيوز / قاسم البعيصي أصدر الإتحاد اليمني للعبة التيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *