جمعية الرعاية الصحية تدشن اليوم مخيم طبي مجاني للنازحين في مديرية عبس بحجة

‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة

جمعية الرعاية الصحية تدشن اليوم مخيم طبي مجاني للنازحين في مديرية عبس بحجة

الحديدة نيوز/ سبأنت

تدشن جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة اليوم بمديرية عبس محافظة حجة المخيم الطبي المجاني لمعالجة النازحين بمنطقة بني حسن والبرح ومدرسة الإمام البخاري.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية الدكتور محمد النعمي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المخيم الطبي الذي سيقام خلال الفترة 3-9 مارس الجاري بمشاركة عدد من الاستشاريين والأطباء يتضمن تقديم الخدمات الطبية في أمراض الباطنية والنساء والولادة والأطفال والجلد وطب وجراحة العيون، أضافة إلى إجراء العديد من العمليات في مجال العيون “المياه البيضاء ومعالجة الأكياس الدهنية والظفرة” .

وأشار إلى أن المخيم يهدف إلى تخفيف معاناة النازحين في أكبر مخيم لهم بمديرية عبس والذي يعتبر حسب تصنيف الأمم المتحدة من أكبر مخيمات النازحين في الشرق الأوسط.

ولفت إلى أن سيتم تقديم الرعاية الصحية للنازحين في هذا المخيم نتيجة انتشار أمراض الملاريا وحمى الضنك والأوبئة والأمراض المعدية في ظل انعدام الرعاية الصحية وتغاضي المنظمات الدولية عن دعم النازحين في هذا المخيم خاصة مع دخول فصل الصيف وانتشار الأمراض والأوبئة.

وبين الدكتور النعمي أنه تم عقد اجتماع بالمديرية ضم مدير مكتبي الصحة والتربية ومدير مديرية عبس لمناقشة الترتيبات لتدشين المخيم غدا السبت وتقديم الخدمات الطبية للنازحين، مشيدا بتعاون مكتب الصحة والسلطة المحلية بالمديرية .

ودعا المدير التنفيذي للجمعية رجال المال والأعمال وشركات الأدوية إلى دعم جهود توفير الأدوية واحتياجات المخيم الطبي الذي سيقام في مخيم النازحين بمديرية عبس.. معربا عن أمله في تفاعل الجميع خاصة تجار وموردي الأدوية مع الجهد المجتمعي الخيري لتوفير الخدمات الطبية والدواء للنازحين.

عن gamdan

شاهد أيضاً

المحامي أسامة السقاف ينال درجة الدكتوراه من جامعة صنعاء

‏‏  1 دقيقة للقراءة        184    كلمة الحديدة نيوز / قــــسم الأخــــبار  توج المحامي والباحث أسامة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *