حجة : تدشين معرض المنتجات والصناعات الكيميائية بجامعة حجة.

‏  2 دقائق للقراءة        316    كلمة
 
الحديدةنيوز- حجة – عبدالسلام الأعور 
دشن محافظ محافظة حجة الأستاذ هلال الصوفي ومعة الأخ رئيس جامعة حجة الأستاذ الدكتور / رضوان الرباعي 
 معرض المنتجات والصناعات الكيميائية من خامات البيئة اليمنية بقسم الكيمياء باعتباره أول معرض من إنتاج قسم الكيمياء بكلية التربيه بالجامعة والذي يأتي في ظل عدوان غاشم وحصار خانق على الشعب اليمني.
وفي التدشين حث المحافظ الصوفي على ضرورة بذل المزيد من الجهود للإرتقاء بالجامعة في كافة الجوانب لتكون جامعة حجة منبر علمي متميز وصرح أكاديمي متفرد يشار إليه بالبنان بكوادره العلمية الكفؤه مثمنا الجهود التي بذلت في إنجاح هذا المعرض من خلال الأعمال الإبداعية الناجحة والتي تعبر عن قدرة الإنسان اليمني على تقديم الأفضل  في ظل عدوان غاشم وحصار بري وبحري وجوي إلا أن الصمود اليمني إستطاع أن يكسر رهانات العدوان في كل المجالات.
 
من جانبه أشار الأخ رئيس الجامعة الدكتور / رضوان الرباعي إلى أهمية هذا المعرض الخاص بالمنتجات والذي يأتي ضمن سلسلة نشاطات متتالية تعتزم الجامعة تنفيذها خلال الفترة القادمة ومن أبرزها الإعلان عن الاستعداد والتحضير لإنعقاد “المؤتمر الوطني الأول  لتشجيع المنتجات المحلية” والذي سيمثل نقلة نوعية في سبيل دعم وتحسين وتشجيع المنتج المحلي وتسويقه وكتشجيع للمنتجيين المحليين ورفد الإقتصاد الوطني والذي سيأتي كتحدٍ واضح في ظل مايشهده الوطن من عدوان غاشم  وحصار جائر.  
 وهذا وقد تم عرض بعض المنتجات الصناعية في المعرض وعددها ثمانية وعشرون منتج منها : صناعة المنظفات ، والمطهرات الكيميائية وكذا العطور والصابون والورق والصبغ وغيرها من المنتجات المحلية التي ينتجها قسم الكيمياء بكلية التربية. 
 
حضر التدشين وكلاء المحافظة الشيخ محمد علي القيسي والدكتور طه الحمزي وعميد كلية التربية الدكتور عبده سحلول وعميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور حميد عيسى وعدد من الأكاديميين والإداريين والمهتمين وجمع من طلاب وطالبات الجامعة.

عن arafat

شاهد أيضاً

المنشدات اليمنيات.. قمع أكبر من التشجيع

‏‏  7 دقائق للقراءة        1224    كلمةالحديدة نيوز – علاء الدين الشلالي منذ أن بدأت تمارس موهبتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *