حجة_التداعيات الدولية على قصف طيران التحالف عرسا في محافظة حجة

‏  2 دقائق للقراءة        268    كلمة

حجة_التداعيات الدولية على قصف طيران التحالف عرسا في محافظة حجة

الحديدة نيوز/خـــــــــــــــاص

لا تزال بيانات الادانة والاستنكار الدولية على وجه الخصوص ضد جريمة قصف طائرات التحالف العربي في اليمن لعرس مدني في محافظة حجة تتوالى, ما أدى لمقتل وإصابة 88 شخصاً.
حيث ادانت الخارجية الفرنسية هذا العمل المشين الذي استهدف عرسا مدنيا, حيث قالت الخارجية الفرنسية، في بيان جاء فيه ، “نستنكر فرنسا الحصيلة الكبيرة للقصف الذي تعرضت له منطقة حجة (شمال-غرب صنعاء) في 22 نيسان/أبريل.
 
كما استنكرت هذه الجريمة المانيا والولايات المتحدة الامريكية التي جاء عنها انها تمتلك ادلة لقصف طائرات التحالف لعرس مدني في محافظة حجة متسببة في وقوع عشرات القتلى والجرحى.
وفي الوقت ذاته تصر بريطانيا على بيع الاسلحة للسعودية قائلة إنها لن توقف صفقات بيع السلاح إلى السعودية, حسب ما قالته وزيرة الشؤون الدولية البريطانية، هاريت بالدوين، الثلاثاء.
جاء ذلك في كلمة لها في مجلس العموم (الغرفة الأولى للبرلمان)، الذي استدعاها على خلفية أنباء بشأن استهداف التحالف العربي، بقيادة الرياض، حفل زفاف في اليمن، أدى لمقتل مدنيين.
ونقلت صحيفة الاندبندنت عن “بالدوين” أن “السعودية أبلغت بلادها بعزمها التحقيق في ملابسات الحادث”. مشددة على ضرورة استمرار التعاون في مجال التسليح بين البلدين.
كما أدانت العديد من دول العالم هذه الجريمة النكراء, مطالبة وقف الحرب والجنوح للحل السياسي بالحوار بين جميع الاطراف, بعد ان فشل الحل العسكري في حسم الموقف وارتكاب جرائم توصف بأنها جرائم حرب وابادة جماعية.
 

عن gamdan

شاهد أيضاً

بنك الكريمي يحصل على جائزة (SME Financier of the Year) العالمية

‏‏  3 دقائق للقراءة        443    كلمة   الحـــديــدة نيــــوز / قـــسم الأخــــبار  حصل بنك الكريمي للتمويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *