حفلا فنيا بمناسبة يوم الخدمة الاجتماعية في جامعة إب

‏  3 دقائق للقراءة        512    كلمة

 

إب – غمدان السلمي:
نظم طلاب قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية حفلاً فنياً ومسرحيا لإحياء اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية في كلية الآداب بجامعة إب اليوم.

وفي الحفل الذي أقيم برعاية أ.د.طارق المنصوب رئيس جامعة إب تحت شعار(من أجل تعزيز العلاقات الإنسانية والاجتماعية في مختلف مجالات الحياة الاجتماعية)، تم بدء الافتتاح بالنشيد الوطني، يليه آيات من الذكر الحكيم ألقاها أحد القراء.

بدوره ألقى د.عبد السلام الفقيه رئيس قسم علم الإجتماع والخدمة الإجتماعية في الجامعة كلمتة رحب من خلالها بالحضور.

وفي كلمته أشار الفقيه إلى أهمية الاحتفاء باليوم العالمي للخدمة الإجتماعية كتكريم لكل الاخصائيين الإجتماعيين.

من جانبه تحدث الدكتور المذحجي في كلمة ألقاها عن مدى احتياج المجتمع لهذا القسم لما له من دور في تأهيل كوادر قادرة على معالجة القضايا الاجتماعية والنهوض بالمجتمع.

إلى ذلك أكد أ.نصر البعداني مدير مكتب الشؤون الاجتماعية في محافظة إب في كلمة له على دعم المكتب لطلبة الخدمة الاجتماعية بجامعة إب وتوفير كافة الفرص الوظيفية والدورات التدريبية التي من شأنها رفع المعنويات وتشجيع الطلبة على تقديم الرسالة الإنسانية والاجتماعية للمجتمع.

تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والمسرحية والقصائد الشعرية وأناشيد ترحيبية قدمنه زهرات فرقة الأمل، والكلمات المعبرة عن احتفاء القسم باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية واستعراض أهداف الخدمة الاجتماعية من خلال مسرح الدُمى، بالإضافة إلى عرض اسكتش قصير بعنوان (معاناة نازح ) والتي تم من خلاله استعراض دور الأخصائي الاجتماعي في تخفيف معاناة النازحين وتقديم الخدمة الاجتماعية لهم.

كما قدم طلبة قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية رسالتهم باللغتين العربية والإنجليزية، واللتان عبروا فيهما عن استشعارهم للمسؤولية ودورهم الريادي في خدمة المجتمع وتخفيف معاناتهم.

وفي ختام الفعالية تم تكريم كافة الداعمين المساهمين في إنجاح الفعالية والاحتفال وكذلك زهرات الأمل، وجميع طلبة القسم المشاركين بفعالية حملة النظافة الشاملة التي نفذها القسم وكذلك المشاركين بفعالية اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية.

وقد ثمن عميد كلية الآداب الرعوي جهود شباب القسم التي أثمرت وكللت بنجاح بإشراف قيادة القسم، مؤكداً دعمه الكامل لطلبة قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية.

حضر الفعالية عدد من الشخصيات الاجتماعية والأكاديمية والناشطين والصحفيين والحقوقيين والمبادرات الشبابية منهم: أ.د/ عارف الرعوي .عميد كلية الآداب . أ.د/ علي بركات نائب العميد لشؤون الدراسات العليا .أ.د/ عبدالسلام الفقيه . رئيس قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية .أ.د/حمود شرف الدين. أستاذ علم الاجتماع. د/ جلال المذحجي . أستاذ علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية .د/ عبدالله عماد .أستاذ علم الاجتماع. أ/ نصر البعداني . مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة. أ/ أحمد راشد . نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة. العقيد / غمدان ابو ذيبه . مدير عام حماية الأسرة وشرطة الأحداث بالمحافظة.أ/ قيس الأغبري . مستشار المحافظ لشؤون النفط والغاز .النقيب / وزيرة فارع . رئيس قسم شرطة المرأة بالمحافظة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

منتخب اليمن للناشئين يفتتح مشاركته في الدفاع على لقب غرب أسيا بفوز ثمين على المنتخب العماني بنتيجة 1/3

‏‏  2 دقائق للقراءة        379    كلمة الحديدة نيوز / الأردن / المنسق الإعلامي / قاسم البعيصي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *