دشين مشروع التقويم الذاتي بكلية الهندسة جامعة إب

‏  2 دقائق للقراءة        332    كلمة

الحديدة نيوز — سبأنت

شنت جامعة إب بالتنسيق مع مركز التطوير وضمان الجودة أمس مشروع التقويم الذاتي بكلية الهندسة والعمارة.

ينفذ المشروع خلال الفترة فبراير حتى منتصف ديسمبر ٢٠١٨م على أربع مراحل وفقا لمعايير مجلس الإعتماد الأكاديميي وضمان الجودة .

وفِي التدشين أشاد رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب بجهود منتسبي الجامعة والتي أثمرت في حصول الجامعة على تكريم وزارة التعليم العالي ومجلس الإعتماد الأكاديمي كأفضل جامعة يمنية للعام ٢٠١٧م.
وثمن دور مركز التطوير وضمان الجودة للوصول بالجامعة إلى هذه المرتبة المتقدمة .

بدوره أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون الطلبة الدكتور محمد النزيلي أن تحسين البرامج الأكاديمية بكليات ومراكز الجامعة خاصة الكليات الطبية والهندسية سيسهم في تحسين العملية التعليمية، وتجويد مخرجات الجامعة.

في حين كشف نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان عن فتح برامج دراسات عليا في الكلية خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أكد عميد كلية الهندسة الدكتور ناجي الأشول ضرورة إعداد إستراتيجية للكلية ٢٠٢٥م وتوصيف برامجها الأكاديمية ومقرراتها الدراسية وفقا للمعاير المتفق عليها.

ولفت إلى استعداد الكلية ومنتسبيها لتنفيذ توجهات مركز التطوير وضمان الجودة في الجامعة والذي من شأنه تقديم الكلية للإعتماد الأكاديمي خلال السنوات القادمة.

وقدم نائب عميد الكلية لشئون الجودة الدكتور حاتم الدعيس عرض مفصل عن المشروع وخارطته الزمنية ومتطلبات تنفيذه .

كما قدم عميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور نعمان فيروز شرح عن منهجية تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع الذي يتضمن تشكيل فريق التقويم الذاتي في الكلية و توزيع لجان العمل وجمع البيانات المرجعية للرؤية والرسالة والقيم .

وذكر أن منهجية التقويم تتضمن أيضا تحديد المعايير المهنية للخريج وتحديد أهداف الكلية التعليمية وكذا تحديد مخرجات التعليم للكلية .

حضر التدشين أمين عام الجامعة عبدالملك السقاف والدكتور محمد الحدأ والدكتور عارف الصباحي ونواب عميد الكلية ، ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس وأمين عام الكلية فؤاد محمد علي .

عن arafat

شاهد أيضاً

المنشدات اليمنيات.. قمع أكبر من التشجيع

‏‏  7 دقائق للقراءة        1224    كلمةالحديدة نيوز – علاء الدين الشلالي منذ أن بدأت تمارس موهبتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *