دعم صيادي تهامة في مواجهة العدوان و الحرب الاقتصادية

‏  2 دقائق للقراءة        226    كلمة

 

متابعات ..

…..

عقد في محافظة الحديدة لقاء تشاوري لمناقشة معاناة الصيادين في سواحل تهامة نتيجة عدوان التحالف الخليجي, و كيفية التخفيف من معاناتهم و سبل تعويض المتضررين منهم.
ترأس اللقاء كل من وزيرة حقوق الإنسان أ. علياء فيصل عبد اللطيف و محافظ الحديدة اللواء حسن الهيج, و , بحضور عشرات الصيادين المتضررين و ممثلين عن أهالي الضحايا.
اللقاء نظمته “وزارة حقوق الانسان والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة ” وبدعم من “مؤسسة بنيان التنموية” و تم فيه استعراض الجرائم التي نفذتها قوات تحالف العدوان السعودي اضد الصيادين و ما تمارسه من عمليات اختطاف متكررة شملت مئات الصيادين لمنعهم من مزاولة مهنتهم, إضافة إلى تعمد تدمير قوارب الصيادين و المرافق الخاصة بموانئ الصيد في سواحل تهامة.
و جرى التأكيد على مسئولية كل الجهات ذات العلاقة في تمكين الصيادين والوقوف بجانبهم ومناصرتهم في كل قضاياهم و ضرورة الاهتمام بشؤونهم ومتابعة ظروف عملهم و معيشتهم باعتبارهم أكثر شرائح المجتمع تضررا من كل أشكال العدوان.
في ختام اللقاء تم توزيع كروت معونات غذائية لبعض الصيادين المتضررين و الإعلان أنه سيتم استكمال توزيع المعونات لكل الصيادين في كل مناطق ساحل الحديدة بشكل مباشر خلال الأيام القادمة..

عن gamdan

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *