دورة تدريبية في مجال المياة والإصحاح البيئي بالحديدة

‏  1 دقيقة للقراءة        197    كلمة

الحديدة نيوز — متابعات

نظمت مؤسسة جيل الإبداع للتنمية بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء الدورة التدريبية في مجال المياة و الإصحاح البيئي لعدد من متطوعين المؤسسة, وذلك ضمن مشروعها في مجال التوعية المجتمعية وبناء القدرات .

وتهدف الدورة التي تستمر يومين الى بناء قدرات فريق العمل البالغ عددهم 16 شاب وشابة وتعريفهم بأهمية المياة وطرق تنقيتها ومعالجتها وسبل الإمدادات للمياه النظيفة الآمنة حسب معايير اسفير .

واوضح مدير المؤسسة الدكتور ماجد علي شوعي ان المشاركين تناولوا في اليوم الأول للدورة على الطرق المختلفة لمعالجة المياه من أجل منع وصول الملوثات, والتقليل من أسباب الأمراض الناشئة عن شرب المياة غير الامنة.

وكان مدير مؤسسة الابداع للتنمية قد اكد في كلمته الترحيبية بالمشاركين على اهمية الدورة التدريبية وعلاقتها بالعمل التطوعي والميداني من خلال رفع مستوى حصول الاسر النازحة والمتضررة والمجتمعات المضيفة على مياه مأمونة وصالحة للشرب بصورة مستدامة، وكذا العمل على رفع مستوى الوعي لدى المستفيدين حول استخدام المياه وطرق الوقاية من الامراض بما فيها الاسهالات، وتعزيز الوعي الصحي بما يساعد في تقليل عدد الاصابات المسببة للوفاة في المجتمعات المستهدفة.

عن arafat

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *