ذمار .. مناقشة سير عمل برنامج القسائم الصحية للأمومة

‏  2 دقائق للقراءة        248    كلمة

1

ذمار .. مناقشة سير عمل برنامج القسائم الصحية للأمومة

الحديدة نيوز/خاص

ناقش محافظ ذمار حمود محمد عباد اليوم مع المشرف القطري لمنظمة ماري ستوبس الدكتور أشرف بدر، سير عمل برنامج القسائم الصحية للأمومة المأمونة وتنظيم الأسرة وإمكانية توسيع أنشطته بالمحافظة.
وتطرق اللقاء الذي حضره وكيلي المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وممثل المنظمة في اليمن الدكتور عبدالسلام الأحصب، إلى آلية عمل البرنامج والمناطق المستهدفة وأبرز الصعوبات التي تواجه البرنامج وسبل معالجة جوانب القصور فيه خلال العام الأول من تنفيذه.
وخلال اللقاء أشاد المحافظ عباد بأداء لجنة تسيير برنامج توزيع قسائم الأمومة الآمنة وتنظيم الأسرة خلال الفترة الماضية .. مؤكدا أهمية مضاعفة الجهود والعمل على توسيع أنشطة البرنامج خلال العام القادم ليشمل جميع مديريات المحافظة.
وحث على تعزيز التعاون والتنسيق بين القطاع الصحي الحكومي والمنظمات الصحية الدولية العاملة في مجال الامومة والطفولة لتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للأمهات والمواليد والمساهمة في التقليل من نسب وفيات الأمهات والمواليد.
وأكد محافظ ذمار أهمية توفير بيئة صحية ملائمة وآمنة للأمهات والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة لهن لاسيما في المناطق النائية من خلال تبني مثل هذه البرامج الهادفة.
فيما أوضح الممثل القطري لمنظمة ماري ستوبس إلى أن المنظمة تدرس توسيع نشاط برنامج قسائم الأمومة المأمونة وتنظيم الاسرة في المديريات التي لم يستهدفها البرنامج خلال العام الماضي .
وتوقع أن يتم خلال العام القادم استهداف أكثر من 60 ألف من الأمهات الحوامل تم حصرهن ضمن الأسر محدودة الدخل في المناطق الحضرية و

عن gamdan

شاهد أيضاً

ســائــقي النقل الثقيل بالحديدة يطالبون وزير النقل بتنفيذ المحضر الرئاسي وتطبيق نـظام الدور العادل للجميع

‏‏  3 دقائق للقراءة        470    كلمة الحديدة نيوز / قـــســم الأخــــبار  عاود سائقو النقل الثقيل في …