رفع الوعي الصحي المجتمعي لمواجهة وباء الكوليرا بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        311    كلمة

1

رفع الوعي الصحي المجتمعي لمواجهة وباء الكوليرا بالحديدة 

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي 
دشنت مؤسسة طيبة للتنمية يوم أمس بمديرية الزيدية بمحافظة الحديدة ورشة تعريفية لقادة الرأي وخطباء المساجد في المديرية ضمن مشروع “التواصل من أجل التنمية C4D” والممول من منظمة اليونيسيف .

ويهدف المشروع الذي يستهدف 5 مديريات إلى رفع الوعي المجتمعي حول الصحة والتعليم والمياه والاصحاح البيئي وحماية الاطفال والتوعية بوباء “الكوليرا” ..

وفي أفتتاح الورشة أشاد مدير عام مديرية الزيدية عبدالرحمن المنصب بتنفيذ مثل هذه المشاريع التي تسهم برفع الوعي المجتمعي في عدد من المجالات الخدمية المرتبطة بالحياة الأنسانية ..

وأكد على ضرورة الاستفادة منها والخروج برؤية واضحة في كيفية التوعية بوباء مرض الكوليرا ومسببات الاصابة به وتعزيز مهام متطوعات المجتمع في التوعية والتثقيف بالرسائل السلوكية المتعلقة بوباء “الكوليرا” ومدى انتشاره بعدد من مديريات المحافظة والتعريف بدور قادة المجتمع في رفع الوعي.

من جانبة أوضح الأخ / حسن مشعف – ضابط مشروع التواصل من أجل التنمية بمكتب مؤسسة طيبة بالحديدة بأن الورشة تأتي في إطار الحملة التي تنفذها مؤسسة طيبة للتنمية وبإشراف من مكتب الصحة والسكان بالمحافظة, وذلك من أجل رفع الوعي لدى المجتمع بخطورة مرض الكوليرا وطرق الوقاية منه وذلك للإسهام في تقليل نسبة الإصابة بالمرض, وكيفية التعامل مع الحالات المشتبه فيها .

وأشار الى أن المشاركون من قادة الرأي سيساهمون في القيام بالتوعية بوباء “الكوليرا” بالإضاقة إلى تعزيز مهام متطوعات المجتمع في التوعية والتثقيف بالرسائل السلوكية المتعلقة بوباء “الكوليرا” الذي ينتشر في عدد من مديريات المحافظة ..

وذكر أن خطباء المساجد سيتولون جانب التوعية حول الكوليرا من خلال تفعيل الدروس التوعوية حول الوقاية من الكوليرا.

حضر التدشين الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية علي بن علي الخبال ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور محمد جيلان.

عن gamdan

شاهد أيضاً

سالم سعيد رئيساً لفرع إتحاد التيك بول بالحديدة

‏‏  1 دقيقة للقراءة        156    كلمة الحديدة نيوز / قاسم البعيصي أصدر الإتحاد اليمني للعبة التيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *