ستفادة نحو 148 ألف مواطن من الخدمات الطبية بمستشفى 26 سبتمبر بمتنة

‏  2 دقائق للقراءة        250    كلمة

الحديدة نيوز — سبأنت

استفاد 147 ألف و 979 مواطن من الخدمات الطبية والعلاجية بهيئة مستشفى 26 سبتمبر بمتنة في بني مطر محافظة صنعاء خلال العام الماضي.

وأوضح تقرير صادر عن الهيئة تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن 75 ألف و 924 شخصا استفادةا من العيادات الخارجية و11 ألف و 442 حالة من الطوارئ و 12 ألف و 592 من أقسام المجارحة.

وأشار التقرير إلى أن 417 حالة من استفادةا من أقسام العمليات و595 حالة من الرقود و17 ألف و691 من أقسام الرعاية الصحية الأولية، فيما توزع بقية عدد المستفيدين على الأقسام التشخيصية والطوارئ التوليدية وغيرها من الأقسام.

وأوضح القائم بأعمال رئيس الهيئة الدكتور خالد الشعباني أنه تم رفد الهيئة خلال العام الماضي بالكوادر الفنية والطبية وتعزيز الأداء والجاهزية في الطوارئ والحوادث.

وبين أنه تم إعادة توزيع الكوادر الفنية على الأقسام وفق الإحتياج وبناء تفاهات مع المستشفيات والهيئات بأمانة العاصمة .. لافتا إلى أنه تم تفعيل إدارة التعليم المستمر والبدء بعمل مشاريع التدريب واستكمال ترتيب فتح الحضانة وصيانة معظم الأجهزة الطبية.

وذكر الدكتور الشعباني الهيئة سيرت قوافل طبية وكرمت عدد من الجرحى ونظمت زيارات للجرحى وتقديم قوافل لهم بالإضافة إلى تقديم خدمات طبية لأسر الشهداء والمرابطين مجانا.

عن arafat

شاهد أيضاً

المحامي أسامة السقاف ينال درجة الدكتوراه من جامعة صنعاء

‏‏  1 دقيقة للقراءة        184    كلمة الحديدة نيوز / قــــسم الأخــــبار  توج المحامي والباحث أسامة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *